رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

سفير مصر بالكويت: وفد استثماري كويتى يضم كبار رجال الأعمال فى القاهرة أول أكتوبر

أخبار وتقارير

الأربعاء, 28 سبتمبر 2022 20:04
سفير مصر بالكويت: وفد استثماري كويتى يضم كبار رجال الأعمال فى القاهرة أول أكتوبرأسامة شلتوت سفير مصر بالكويت

 أكد سفير مصر بالكويت أسامة شلتوت عمق ومتانة العلاقات المصرية الكويتية وتنوعها لتشمل كل المجالات مشيرًا إلى أن العلاقات بين البلدين تعتبر نموذجاً يحتذى به للعلاقات الدولية وهناك توافق تام وتنسيق بين البلدين في كل المجالات.

وأضاف شلتوت فى حديثه مع عدد من روؤساء تحرير الصحف المصرية ضمن الوفد الإعلامى لتغطية فعاليات انتخابات مجلس الأمة الكويتي–أنه من المقرر أن يزور مصر فى الأول من شهر أكتوبر القادم ولمدة أربعة أيام وفد من المستثمرين الكويتيين برئاسة رئيس غرفة التجارة الكويتية محمد جاسم الصقر ويضم 48 مستثمراً كويتياً للتعرف على مجالات الاستثمار فى مصر خلال المرحلة القادمة ويتضمن مجالات الاستثمار العقارى والاتصالات والتكنولوجيا وكل الصناعات المختلفة.

وأشار إلى أنه يوجد في مصر فرص استثمارية حقيقية سيتم طرحها أمام الوفد الكويتى مؤكدا أنه يوجد 105 اتفاقيات تعاون بين الجانب المصرى والكويتى تشمل كل المجالات كما أنه يوجد 36 ألف طالب كويتى فى مختلف الجامعات المصرية.

وتابع السفير أسامة شلتوت أنه يوجد تطابق فى الروؤى بين الجانبين المصرى والكويتي في كل القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية بالإضافة إلى التنسيق الدائم بين الطرفين مؤكدا مساندة الجانب الكويتى للدولة المصرية فى كل المحافل الدولية خاصة فى قضية سد النهضة.

وأوضح أن حجم الصادرات المصرية لدولة الكويت بلغ عام 2021 مايقارب 236 مليون دولار وخلال السبع أشهر الأولى من عام 2022 بلغ 185 مليون دولار ما يعد زيادة ملحوظة في حجم الصادرات المصرية للكويت والتي تشمل السلع الهندسية المتنوعة « كابلات والمحولات والشاشات التلفزيونية» بالإضافة إلى السلع الغذائية المتنوعة وأن حجم الواردات الكويتية لمصر عام 2021 بلغ 60 مليون دولار وتشمل الصناعات البتروكيمائية.

ونوة سفير مصر بالكويت إلى أن دولة الكويت تحتل المركز الثالث عربيًا والخامس دوليًا فى حجم الاستثمارات فى مصر والتى تجاوزت 20 مليار دولار.

وأشاد السفير أسامة شلتوت خلال لقائة بالوفد الإعلامى المصرى بحجم الأعمال الخيرية التي تقوم بها دولة الكويت على مستوى العالم إذ تعد دولة الكويت من أكبر الدول الخليجية تبرعًا للأعمال الخيرية على مستوى العالم والتي تشمل كل المجالات الصحية والتعليمية والغذاء.