رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

أمر ملكي سعودي| السيرة الذاتية للأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود وزير الخارجية

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 27 سبتمبر 2022 20:29
أمر ملكي سعودي| السيرة الذاتية للأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود  وزير الخارجيةفيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود
كتب : محمد مراد

فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود 1 نوفمبر 1974 وزير الخارجية السعودي وعضو مجلس الوزراء السعودي منذ 23أكتوبر2019،والذى يبلغ من العمر48عاما سبق أن تولّى منصب مستشار بوزارة الخارجية وكبير المستشارين بالمرتبة الممتازة في سفارة المملكة بواشنطن، وسبق له أن شغل منصب سفير المملكة لدى ألمانيا ما بين فبراير 2019 حتى توليه منصب وزير الخارجية في أكتوبر من العام نفسه.

 

اقرأ أيضا.. أمر ملكي سعودي| عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيرًا للداخلية

 

هو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود، من مواليد فرانكفورت بألمانيا في 1 نوفمبر 1974. نشأ في المملكة وحصل على درجة البكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود في الرياض. يرجع أصله إلى عائلة آل سعود من فرع فرحان بن سعود شقيق الإمام محمد بن سعود وهما ابني سعود الأول بن محمد آل مقرن. شغل الأمير فيصل بن فرحان منصب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصيانة والتشغيل في الفترة 1996-1998، ونائب رئيس ومن ثم رئيس شركة السلام للطائرات من 2001-2013، وعيّن في 2017 مستشارا في وزارة الخارجية، كما كان عضوًا في مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية، ورئيس

لجنتها التنفيذية في 2017، وكان كبير المستشارين بسفارة المملكة في واشنطن في الفترة 2018-2019، وعيّن سفيرا للمملكة في ألمانيا في 2019 حتى تعيينه وزيرًا للخارجية, منحه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وشاح الملك عبد العزيز من الطبقة الأولى في 6 أبريل 2021.

 

وكان الامير سلمان قد أصدرت أوامر ملكية، الثلاثاء، بإعادة تشكيل مجلس الوزراء السعودي برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وكذلك تعيين الأمير خالد بن سلمان وزيرا للدفاع.

 

وجاء في نص الأوامر الملكية: "يكون صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيساً لمجلس الوزراء؛ استثناءً من حكم المادة (السادسة والخمسين) من النظام الأساسي للحكم، ومن الأحكام ذوات الصلة الواردة في نظام مجلس الوزراء".

 

طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.new