عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القباج: مشروع بنت الملك يحمي الفئات الأولى بالرعاية

الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن الدولة المصرية تهتم بالمشروعات الإجتماعية، موضحة أن سياسة مصر  خلال السنوات الأخيرة تقوم على مساعدة المصريد، ومراعاة ابنائها وتوفير العزة والكرامة لهم من خلال مبادرات حكومية وأهلية قابلة للتطبيق.

 

وأشادت القباج خلال كلمتها باحتفالية مشروع "بنت الملك"، لرعاية فتيات الأسر الأولى بالرعاية، المقامة اليوم الاثنين على مسرح الانبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بمشروع بنت الملك والذي يأتي بالتعاون بين الكنيسة وبنك ناصر، يعتبر استثمار للبنات بشكل جيد، ومساعدتهم في حياتهم، موجهة الشكر للكنيسة والبابا تواضروس الثاني.

 

وأكدت بنك ناصر الاجتماعي هو الأوحد في المنطقة العربية الذي يقدم حزم ادخارية للعديد من الفئات بجانب الأسر الأولى بالرعاية، مشددة على أن المجتمع لا ينهض إلا بتمكين ودمج الفئات الاولى بالرعاية مع المجتمع والاهتمام بهم.

 

وأضافت إن الوزارة أطلقت العديد من المبادرات والبرامج الاجتماعية الهامة والتي تتعاون في بعضها مع فضيلة الدكتور شوقي علام والأزهر الشريف بجانب التعاون مع الكنيسة ومنها مودة والاستشارات الأسرية لنهضة المجتمع والحفاظ على استقراره.

 

يذكر أن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ترأس احتفالية مشروع بنت الملك وذلك بحضور فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، و السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور هاني محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، والأستاذ محمد عشماوي نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي.

 

يذكر أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين بنك ناصر الاجتماعي والكنيسة القبطية منذ عامين بهدف ترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية بين المواطنين خاصة أن الكنيسة تقدم عده برامج للمساعدات من بينها برنامج دعم ورعاية الفتيات الأولي بالرعاية، لذلك تم تقديم مشروع "بنت الملك".

 

ويعد المشروع هو احدي مشروعات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والعدالة الاجتماعية من خلال فتح دفتر استثماري تحت الطلب باعتبارها هبه مشروطة بزواج الفتيات من ابناء الكنيسة المصرية الارثوذكسية من خلال فروع البنك للفتيات التي تراهن الكنيسة اولي بالرعاية علي أن يكون هناك مزيد من التعاون الاجتماعي المثمر بين الطرفين مستقبلا.

 

 ومع بداية الاحتفالية تم استعراض ما وصل له مشروع بنت الملك والذي يتم خلاله إيداع 4000 جنيه مصري لكل فتاة، ويتم مع كل عام ميلادي جديد، وفي هذا العام 2022 تم اصدار دفاتر توفير لفتيات مواليد 2005 بنسبة 35%، وبعد ذلك يتم زيادة المبلغ من قبل عائلتها أو محبي الخير عبر التبرعات.