رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

اختبارات دورية على أنظمة مكافحة الحريق وسحب الدخان بمحطة بدر

أخبار وتقارير

الاثنين, 26 سبتمبر 2022 09:30
اختبارات دورية على أنظمة مكافحة الحريق وسحب الدخان بمحطة بدرالقطار الكهربائي الخفيف
كتب - أحمد دراز وشيرين عجمي

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق انها سوف تجري بعد قليل الاختبارات الدورية على أنظمة مكافحة الحريق وسحب الدخان بمحطة بدر كنموذج لمحطات القطار الكهربائي الخفيف (LRT )، في إطار الحماية المدنية الخاصة بسلامة الركاب.

 اقرا أيضًا..  القطار الكهربائي الخفيف.. أسعار التذاكر بعد التخفيض
وأهابت القومية للانفاق بالمواطنين سكان هذه المناطق والركاب مستخدمي القطار بعدم القلق أو الخوف في حالة ظهور دخان أو رائحة حريق في أوقات إجراء الاختبارات بالمحطة.
 
يذكر أن مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT يبلغ طوله 105 كم وبعدد 19 محطة، وتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية في 3/7/2022 ويبدأ المسار من محطة عدلى منصور المركزية التبادلية موازى لطريق (القاهرة - الإسماعيلية) الصحراوى، ثم يتفرع

شمالا بعد مدينة بدر حتى مدينة العاشر من رمضان وجنوباً إلى العاصمة الإدارية الجديدة ثم يمتد إلى المدينة الرياضية الدولية. كما يحقق مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT خدمة تبادل الركاب مع الخط الثالث للمترو بمحطة عدلى منصور المركزية ويحقق أيضا خدمة تبادل الركاب مع مونوريل شرق النيل (العاصمة الإدارية) فى محطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية، القطار الكهربائى السريع فى محطة العاصمة المركزية مما يضمن تنفيذ شبكة نقل متكاملة.