رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

السفارة السعودية بالقاهرة تحتفى بالعيد الوطنى الـ92 للمملكة

أخبار وتقارير

الأحد, 25 سبتمبر 2022 23:24
السفارة السعودية بالقاهرة تحتفى بالعيد الوطنى الـ92 للمملكةالسفير أسامة بن أحمد نقلي، السفير السعودي في القاهرة
منار السويفى

أقام السفير أسامة بن أحمد نقلي، السفير السعودي في القاهرة، ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عبدالرحمن بن سعيد الجمعة اليوم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ 92 للمملكة العربية السعودية.

جانب من الاحتفال

 

وقدم السفير نقلي في كلمته التهاني والتبريكات للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى ولي العهد محمد بن سلمان، والمواطنين السعوديين راجيًا من الله أن يعيد هذه المناسبة لسنوات عديدة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

الكاتب الصحفي سامي صبري مهنئًا السفير السعودي بالعيد الوطني للملكة

وأكد نقلي، أن اليوم الوطني للمملكة يمثل مناسبة يعتز بها كل سعودي، لأنها تعكس ذكرى ملحمة توحيد الأرض والإنسان تحت راية «لا إله إلا الله محمد رسول الله» على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، قبل اثنين وتسعين عاما.

و أضاف نقلي أن "ذكرى توحيد جسدت تاريخ أمة تحولت من الركود إلى النشاط.. ومن الفتنة إلى الألفة.. ومن نزاعات العصبية والفوضى إلى الإيمان والنظام.. ومن الفاقة إلى اليسر.. ذكرى اليوم الذي مهد الطريق لملوك أوفوا بما عاهدوا الله عليه.. أفنوا جهودهم في خدمة الوطن والمواطن.. وصولًا إلى مملكة الحزم والعزم بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، لتشهد مملكتنا اليوم عهداً زاهراً ميموناً انتقلت فيه في فترة وجيزة، إلى مصاف الدول المتقدمة.. بإرادة صلبة، وعزم لا يكل ولا يمل.. يسير بالوطن نحو مستقبل واعد بخطى واثقة بعون من الله وتوفيقه.. ذكرى تدفع رؤية طموحة يقودها ولي العهد.. رؤية لا ترضى بغير عنان السماء سقفًا".

سامي صبري رئيس تحرير بوابة الوفد و الكاتب الصحفى مجدي الجلاد خلال الحفل

وفي ختام كلمته، قال نقلي: "لا يسعني إلا أن أعبر عن الفخر والاعتزاز

بمشاركتنا اليوم سويا في الاحتفاء بيومنا الوطني الغالي رافعا أكف الضراعة إلى المولى عز وجل أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وازدهارها، وأن يحفظ قيادتنا الغالية ذخرا للوطن ولأمتينا العربية والإسلامية والأمن والسلم الدوليين".

 

حضر الحفل عدد من الوزراء والمسئولين وسفراء الدول والإعلاميين من بينهم الكاتب الصحفي سامي صبري؛ رئيس تحرير بوابة الوفد الإلكترونية، والكاتب الصحفي مجدي الجلاد، والكاتبة الصحفية رانيا هاشم، والكاتب الصحفي أيمن عبدالمجيد، وعدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، بالإضافة إلى نجوم الفن  والذين حرصوا على تقديم التهنئة، من بينهم الدكتور محمد شوقي علام، مفتي الديار المصرية، والفنان الكبير حسين فهمي، والفنان مصطفى شعبان، والفنانة إلهام شاهين.

 

يمثل يوم 23 سبتمبر من عام يوما خاصا لدى السعوديين سواء داخل المملكة أو أبناء الجالية خارج أراضى المملكة، فهو العيد الوطنى للسعودية، حيث تحقق فى هذا اليوم توحيد كافة الأراضى السعودية تحت لواء دولة المملكة العربية السعودية، على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، يوم 1932 من القرن الماضى.