رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

اللعب بأرواح الناس.. قصة سائقين لم يتحملوا المسؤولية

أخبار وتقارير

السبت, 24 سبتمبر 2022 19:21
اللعب بأرواح الناس.. قصة سائقين لم يتحملوا المسؤوليةحوادث الطرق
كتب محمود كمال

حوادث في الطرقات، جنازات عديدة، وتفكيك أسر كاملة، دموع وصراخ، هى مشاهد معتادة على الطرق يتسبب بها سائقون لم يعرفوا معنى المسؤولية، فتناولوا المخدرات وقطعوا الطرق بسرعة رهيبة غير مكترثين بأرواح الآخرين.

 

اقرأ أيضًا..الرعب يسيطر على ركاب مترو الدقي بعد إبلاغهم بسرعة الإخلاء.. فيديو

 

أطلق قدمه للطريق..

على ضوء الرعونة القاتلة، ظهر شخص يقود سياراته على طريق السويس، فاتحا باب مركبته ومخرجا قدمه اليسرى للطريق، وهو يراقص سيارته يمينا ويسارا مع سرعة مبالغ فيها.

 

وبسبب رعونته وعدم اكتراثه تسبب في اصطدام سيارة نقل ثقيل "تريلا" بسيارته من الخلف، ورغم ذلك لم يتوقف بل أكمل قيادته بسرعة جنونية بين باقي السيارات.

للقصة بقية..

لم يكن سائق طريق السويس هو الحالة الأولى من نوعه، بل سبقه عدد من السائقين أظهروا رعونة وتهور كبير على الطريق وهو ما وثقته كاميرات باقي السائقين على الطريق..

 

السير عكس الإتجاه..

ظهرت سيارة نصف نقل تسير بسرعة جنونية في وسط الطريق المعاكس على الطريق الدائري باتجاه السلام، وذلك وسط صراخ العديد من راكبي وقائدي السيارات في الاتجاهين.

 

تهور السائق لم يجعله يسير على أحد جانبي الطريق مثل ما يفعل بعض المخالفين، بل أمضى طريقه بسرعة كبيرة في منتصف الطريق ليواجه عدد كبير من السيارات أمامه في مشهد مرعب، ومعرض حياة الكثير للخطر.

تريلا دون لوحات

وثق مواطن واقعة سائق يقود سيارة شاحنة "تريلا" بسرعة جنونية على الطريق الدائري المتجه إلى الرماية بدون لوحات، دون أن يراعي خطورت فعلته ما كان قد يتسبب في فاجعة.

تحرك الأجهزة الأمنية

تتعامل قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية في القضايا المتعلقة بتعطيل حركة المرور وعرض سلامة المواطنين للخطر بكل حزم، وهو ما ظهر في الحوادث الأخيرة من خلال ظبطها لعدد من السائقين الذين عرضوا سلامة المواطنين للخطر، وإحالتهم للنيابة العامة من أجل التحقيق معهم.

 

عقوبات قانونية..

يجرم القانون المصري قيادة السيارة بشكل متهور، لما يشكل من خطورة جسيمة لحياة الآخرين، ويعاقب بالعديد من التهم أبرزها مخالفة قواعد المرور، وقيادة السيارة برعونة وتهور، وهو ما يجعل المتهم يواجه عقوبة الحبس وغرامة تبدأ من 4 آلاف جنيه ولا تزيد على 8 آلاف جنيه، مع سحب رخصة القيادة لمدة لا تقل عن شهر وتصل لثلاث سنوات.