رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تخفيضات الأوكازيون الصيفي 2022.. تلاعب التجار "ممنوع"

تخفيضات الأوكازيون
تخفيضات الأوكازيون الصيفي

بدأ الاوكازيون الصيفي الإثنين 8 أغسطس، في إطلاق التصفية الموسمية الثانية الأوكازيون الصيفي لعام 2022 والذي يستمر لمدة 30 يوما، ويشارك فيه نحو 3500  محل تجاري.

اقرأ أيضا: سلع مخفضة تصل 70% في الأوكازيون الصيفي 2022

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه على من يريد من المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية، مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

 

وأوضحت أنه يمكن الإبلاغ الفوري عن أي مخالفات قد ترتكب من جانب بعض التجار في حالة الإعلان عن تخفيضات وهمية، ويتم التواصل على الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك "19588".

 
ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الصيفى 2022 فإن المحلات التى تشارك فى الأوكازيون، لها الحرية فى تقديم

نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه فى العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأن ذلك يكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة فى عروض الأوكازيون الصيفى 2022.


وطالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين بشراء المنتجات من المحلات المعروفة والمرخصة، وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقهم فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية، مع ضرورة التزام التجار بإعطاء المستهلك فواتير بالسلع التى يتم شراؤها بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، حتى يتأكد من الحصول على تخفيضات حقيقية، وأن تتضمن الفاتورة نوع السلعة وتاريخ الشراء.