رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسرار علاقة سلمى بزميلها القاتل.. صديقتها تكشف المسكوت عنه (خاص)

الطالبة سلمى والمتهم
الطالبة سلمى والمتهم زميلها إسلام محمد

لقيت طالبة جامعية بكلية الإعلام جامعة الشروق، مصرعها على يد زميلها بعدما سدد لها عدة طعنات نافذة بمناطق مختلفة في الجسد بمدخل عمارة سكنية بنطاق دائرة قسم شرطة أول الزقازيق، وذلك على غرار قصة طالبة المنصورة نيرة أشرف، التي قُتلت على يد زميلها.

 

اقرأ أيضا.. صورة سلمي فتاة الشرقية المقتولة علي يد زميلها

 

وعلى الفور تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية، من ضبط مرتكب الواقعة، والأداة المستخدمة في الجريمة "سكين".

 

صديقة سلمى تروي للوفد تفاصيل الواقعة

 

تواصلت "الوفد" مع إحدى صديقات الطالبة سلمى بهجت، والتي كشفت عن علاقة الطالبة الراحلة بزميلها القاتل إسلام محمد، قائلة: "سلمى وإسلام كانوا مرتبطين ببعض والدفعة كلها كانت عارفة، بالرغم إننا كنا بنقول إزاي ترتبط بواحد زي ده".

 

وأضافت "إسلام كان ملحد وكان بيعترف بكده وايده ورقبته مرسوم عليهم وشم، وكنا مستغربين ازاي ممكن سلمى تحب وترتبط بإسلام، بالرغم إن سلمى كانت شاطرة جدا وكانت دايما بتطلع من أوائل الدفعة".

 

وتابعت: "سلمى في سنة رابعة وخلاص اتخرجت وطلعت التانية على الكلية في القسم بتاعها وهو قسم صحافة، وإسلام القاتل المفروض انه كان يبقى معانا في رابعة بس هو عاد سنة 3".

 

واستكملت "مشفناش أي خلافات بينهم قبل كدا، يوم الواقعة كانت سلمى وإسلام المفروض قابلوا بعض وحصل مشادة في الكلام بينهم راح مطلع السكينة وقتلها".

 

 

اعترافات القاتل

 

أدلى المتهم بقتل فتاة الشرقية باعترافات جديدة إلى الأجهزة الأمنية عقب القبض عليه، وقال المتهم: «كنت عايز أشفي غليلي.. وهي تخلت عني.. كنت عايز أنتقم منها.. ضربتها طعنات كثيرة مش عارف عددها».

 

وبمناقشة المتهم اعترف تفصيليا بقيامه بقتل زميلته بذات الكلية من مركز أبوحماد، بدافع الانتقام، وبمناظرة جثة المجنى عليها تبين أنها مسجاة أرضًا بمدخل العقار محل البلاغ، وبها 17 طعنة «15 من الامام وطعنتان من الخلف»، وبمناظرة المتهم تبين وجود رسم على صدره باللون الأسود مدون عليه «سلمى حبيبتى»، ورسم آخر على ذراعه الأيمن باللون الأحمر مدون عليه «سلمى».

 

 

وروى أنها قررت التخلي عنه فقتلها بدافع الانتقام، فاختمرت في ذهنه فكرة قتلها على غرار واقعة مقتل طالبة جامعة المنصورة «نيرة أشرف»، وفى سبيل تنفيذ مخططه قام بإعداد السلاح الأبيض المستخدم «السكين»، ونظرًا لعلمه بتردد المجنى عليها على مقر جريدة «عيون الشرقية الآن»، جريدة وموقع أخبارى، للتدريب، الكائنة بالعقار محل

الواقعة، قام اليوم بانتظارها أمام العقار، ولدى وصولها باغتها بعدة طعنات، فاحدث إصابتها التي أودت بحياتها، وتولت النيابة التحقيق .

 

قرار النائب العام

 

أمر  المستشار حماده الصاوى، النائب العام، بتشكيل فريق للتحقيق العاجل في واقعة قتل المجني عليها سلمى الطالبة بأكاديمية الشروق بالقرب من محكمة الزقازيق، حيث اتخذ فريق التحقيق إجراءاته، وأُلقِي القبض على المتهم وجارٍ استجوابه.

 

وكانت النيابة العامة قد تلقت اليوم الثلاثاء، الموافق التاسع من شهر أغسطس الجاري إخطارًا من الشرطة بارتكاب المتهم إسلام محمد جريمة قتل المجني عليها سلمى عمدًا، حيث طعنها عدة طعنات بسكين كان بحوزته، بالقرب من محكمة الزقازيق، أثناء دخولها مدخل عقار محل عمل إحدى صديقاتها، وأنه قد أُلقي القبض على المتهم حال دخوله العقار محل الواقعة.

 

وعلى ذلك انتقلت النيابة العامة إلى مسرح الجريمة وبرفقتها الطبيب الشرعي وخبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية؛ لمعاينته، ورفع ما به من آثار،

 

ومناظرة جثمان المجني عليها، وتحفظت النيابة العامة على أجهزة تسجيل آلات المراقبة بمحيط المكان، وتحفظت أيضًا على السلاح المستخدم في الجريمة، وهاتفي المجني عليها والمتهم، وجارٍ عرضه على النيابة العامة لاستجوابه.

 

وانتدبت النيابة العامة الطبيبَ الشرعيَّ لتوقيع الصفة التشريحية على جثمان المجني عليها لبيان ما به من إصابات، وتحديد سبب الوفاة وكيفية حدوثها، وكذا فحص السكين المستخدم في الواقعة، وما علق به من آثار، كما أمرت بفحص كافة الآثار المادية المرفوعة بمسرح الحادث، وحددت عددًا من الشهود الذين رأوا الواقعة خلال ارتكابها لسماع شهادتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.