رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل يتوقف صرف المعاش حال عدم تحول لبطاقات ميزة؟

كارت ذكي
كارت ذكي

وبلغ عدد المحولين من أصحاب المعاشات لبطاقة ميزة مليون مواطن والمستحقين عنهم لم يتقدموا حتى الآن لتغيير البطاقات الزرقاء لصرف المعاشات، وتتمت عملية التحويل من خلال فروع ومكاتب التأمينات أو فروع البنك الزراعي والبالغ عددها أكثر من 1100 فرع تغطي مناطق الجمهورية.

 

كيفية التحويل:

ويُسلم صاحب المعاش أصل بطاقة الرقم القومي، وصورة ضوئية منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول، لاستلام كارت ميزة، و يتم استلام الكارت دون تحمل أية أعباء مالية.

 

أوضحت التأمينات من قبل  أنه أيضا يمكن التوجه لأي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر، وفتح حساب جاري وإفادة مكتب التأمينات المختص بخطاب من البنك لتحويل المعاش.

 

توقف المعاش:

قال اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين

الاجتماعى، إن المعاش لن يتوقف حال عدم تحويل البطاقة الزرقاء إلى بطاقة ميزة، لكن عملية الصرف ستتوقف، خاصة أن الهيئة منحت أصحاب المعاشات فرصة لتحويل البطاقات الزرقاء إلى بطاقات ميزة، بداية من شهر يناير الماضي.

 

أتاحت الهيئة صرف المعاشات عن طريق كارت ميزة - حسابات جارية - محافظ إلكترونية"، مطالبا أصحاب المعاشات الذين لم يتقدموا للحصول على بطاقات ميزة، بضرورة التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات، أو البنك الزراعى وتقديم صورة بطاقة الرقم القومي مدون عليها رقم الهاتف المحمول الخاص بصاحب المعاش، وسيتم تغيير بطاقة الصرف القديمة إلى كارت ميزة مجانا.

 

لمزيد من الأخبار.. اضغط هنا