عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم تعلن جدول امتحانات الدور الثاني للصف الرابع الابتدائي

امتحانات الصف الرابع
امتحانات الصف الرابع الابتدائي

 أعلنت وزارة التريبة والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي "الدور الثاني - يوليو 2022"، للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة.

اقرأ أيضًا: احذروا| عقوبات صارمة للغش في الامتحانات

وذكرت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الدور الثاني للصف الرابع الابتدائي ستبدأ يوم الأحد 17 يوليو 2022، وتستمر حتى 21 يوليو 2022، ولمدة 5 أيام، وفقًا للجدول.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم تطبيق الإجراءات الخاصة بآليات إجراء الامتحانات في الدور الأول، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية بلجان سير الامتحان.

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أن طلاب الدور الثانى في الصف الرابع الابتدائي يُقيّمون على ما درسوه فى الفصلين الدراسيين عن طريق الاختبارات فقط، وفي حالة استمرار حصول الطالب على اللون الأحمر في أحد المقررات الدراسية أو أكثر بعد اختبارات الدور الثاني يعيد السنة الدراسية مرة أخرى.

وتظهر نتيجة التقييم في صورة أربعة ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، وهي: "الأزرق، والأخضر، والأصفر، والأحمر"، فاللون الأزرق يعبر عن أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات من ٨٥ إلى ١٠٠

درجة، واللون الأخضر يعبر عن أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة من ٦٥ لأقل من ٨٥ درجة، واللون الأصفر يعبر عن أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم من ٥٠ لأقل من ٦٥ درجة، واللون الأحمر يعبر عن أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم من ١ لأقل من ٥٠ درجة.

التعليم تعلن جدول امتحانات الدور الثاني للصف الرابع الابتدائي

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

20 قرارًا ينظم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المدارس

5 نصائح للتخلص من التوتر داخل لجان الامتحانات

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"