رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصر وبلغاريا توسعان نطاق التعاون ليشمل الطاقة

وزير البترول طارق
وزير البترول طارق الملا خلال لقاء رئيس وزراء بلغاريا

 التقى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في دافوس مع كيريل بيتكوف، رئيس وزراء بلغاريا، على هامش مشاركتيهما في المنتدى الاقتصادى العالمى.

 

 شهد اللقاء بحث إمكانات وفرص التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة في ضوء الدور الإقليمى لمصر كمركز لتجارة وتداول الغاز الطبيعى، وكذلك بحث تداعيات الأزمة العالمية الحالية على أسواق الطاقة.

 

 وأكد رئيس الوزراء البلغارى، خلال اللقاء حرص بلاده على تطوير علاقات تعاون ناجحة مع مصر في قطاع الطاقة في ظل علاقات الصداقة التي تجمع البلدين.

 

وأكد الملا، على متانة العلاقات والروابط بين البلدين وهو ما يجعل مصر حريصة على توسيع نطاق التعاون مع بلغاريا ليشمل قطاع الطاقة، موضحًا أن اللقاء أبرز الرغبة المشتركة من الجانبين لاستكشاف الفرص في هذا المجال، لافتًا إلى أنه استعرض خلال اللقاء تطورات منتدى غاز شرق المتوسط كآلية تعاون إقليمى ناجحة في مجال الغاز الطبيعى.

 

 وزير البترول يلتقى أمين عام أوبك المنتهية ولايته، كما التقى المهندس طارق الملا أيضًا مع محمد باركيندو أمين عام منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، حيث أعرب الوزير عن تقدير مصر لجهود أمين عام أوبك خلال الفترة التي قضاها في قيادة المنظمة التي تنتهى في شهر يوليو المقبل، التي ساهم خلالها في قيادة المنظمة للقيام بدورها في ضبط السوق وتحقيق التوازن المنشود، خصوصًا بعد جائحة كورونا.

 

 وتم خلال اللقاء بحث موقف أسواق البترول العالمية وانعكاسات العوامل السياسية على مستويات الأسعار في ضوء المتغيرات السياسية التي يمر بها العالم حاليًا وسبل مواجهة ذلك.