رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلعت عبد القوي: المجتمع الأهلي يقع عليه دور كبير بعملية الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس السيسي

مؤتمر حقوق الإنسان
مؤتمر حقوق الإنسان

قال الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعضو مجلس النواب، إن منظمات العمل الأهلي شريك أساسي في عملية التنمية التي تحدث في الوطن، فالمجتمع الاهلي يقع عليه دور كبير في عملية الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس السيسي. 


وأضاف "عبد القوي"، في كلمته بالمؤتمر، أن الجمعيات الاهلية هامة جدا وشريك أساسي في بناء الدولة العصرية وبناء الجمهورية الجديدة، لافتا إلى أن الجمعيات الأهلية تقوم بتجهيز اجتماعات كبيرة جدا مع الاتحادات الإقليمية ولدينا 27 اتحادا على مستوى الجمهورية للتعامل مع الملف السياسي الحالي والمشاركة في الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس.


وتابع: "توقيت اختيار الرئيس لفتح الحوار الوطني مهم جدا، والمؤيد والمعارض لازم يشارك فيه، عاوزين نوصل للراي العام وده اللي هينجح الحوار، ولكن سقف

ومدة الحوار حتى الان غير واضحة".
وتعقد المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، الان، مائدة مستديرة حول "أولويات الحوار الوطني"، وذلك انطلاقًا من دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بإجراء حوار وطني سياسي، والذي اراد من خلاله اتاحة الفرصة للحوار والنقاش بين كل القوى بدون أي تمييز بهدف إدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.
وسوف تتطلع المائدة المستديرة من خلال الحوارات المتبادلة بين نخبة من المثقفين وممثلي الأحزاب والنقابات ومنظمات المجتمع المدني للتوصل الى مجموعة من التوصيات الهامة.