عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عصام شيحة: دعوة الحوار الوطني جاءت على الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان نفسها

مؤتمر الحوار الوطني
مؤتمر الحوار الوطني

 أكد عصام شيحة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن الحوار الوطني يعمل على إشراك أبناء الوطن كافة، لذلك قامت المنظمة بتنظيم المائدة المستديرة لتضم نخبة واسعة تمثل أطياف المجتمع المصري كافة.


وأوضح رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أثناء كلمته بالمؤتمر، أن دعوة الحوار الوطني قد جاءت على الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان نفسها، إذ إن كليهما سعى إلى بناء جمهورية جديدة تسمح بإعطاء فرص للجميع بما يخدم في تحقيق التنمية المستدامة.


ونوه شيحة، إلى أن المنظمة تسعى جاهدة وتتطلع بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والنقابات والأحزاب أن تتواصل لمجموعة من التوصيات تساهم في نجاح فكرة الحوار.
وتعقد المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، الآن،

مائدة مستديرة حول "أولويات الحوار الوطني"، وذلك انطلاقًا من دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بإجراء حوار وطني سياسي، والذي اراد من خلاله اتاحة الفرصة للحوار والنقاش بين كل القوى من دون أي تمييز بهدف إدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.


وسوف تتطلع المائدة المستديرة من خلال الحوارات المتبادلة بين نخبة من المثقفين وممثلي الأحزاب والنقابات ومنظمات المجتمع المدني للتوصل الى مجموعة من التوصيات المهمة.