رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حرمان طلاب المنازل من الامتحانات الإلكترونية

امتحانات إلكترونية
امتحانات إلكترونية

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، برئاسة الدكتور طارق شوقي، عدم أداء طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بنظام المنازل الامتحانات إلكترونيًا.

اقرأ أيضًا: طارق شوقي يحسم تشعيب الثانوية العامة ٢٠٢٣

جاء ذلك خلال الكتاب الدوري الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم رقم 10 بشأن ضوابط عقد امتحانات طلاب مرحلة الثانوي العام للفصل الدراسي الثاني للعام 2021/2022.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن طلاب  المنازل والدمج تعقد لهم امتحانات ورقية بالكامل سواء الأسئلة المقالية أو الاختيار من متعدد  على مستوى الادارة التعليمية ولا يتم تحقيق فترة الراحة الخاصة بالفاصل بين الأسئلة المقالية والاختيار من متعدد المقررة للطلاب الذين يؤدوا الامتحان إلكترونيًا.

ويؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الفترة من يوم ١١ مايو وحتى ٢٦ من الشهر ذاته، ولا يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم ومنصة الامتحان لن تسمح بتصفح المصادر الإلكترونية لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص.

وتُعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة، ويؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا (أسئلة مقالية) وتمثل هذه الأسئلة نسبة ٣٠ في المائة من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية  يكون الامتحان فيها إلكترونيًا (أسئلة اختيار من متعدد) من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها ٧٠ في المئة من درجة الامتحان، وتتولى المدرسة تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"