عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شباب مصر للتنمية تنظم جولة سياحية بالأقصر ومحاضرة عن مخاطر المحمول

محاضرة عن مخاطر المحمول
محاضرة عن مخاطر المحمول

 في إطار نشاطها المكثف في مركز الطور بمحافظة الأقصر، نظمت جمعية شباب مصر للتنمية والبيئة بالمنيا، برئاسة المهندس فتحي رشوان، جولة لزيارة المعالم السياحية والأثرية بالبر الغربي بالأقصر، شملت معبد الملكة حتشبسوت ووادي الملوك وتمثالي ممنون.


 وأعرب الفوج الشبابي الذي يضم ١٣٠ شابًا وفتاة من شباب الجمعية عن سعادتهم بالاطلاع على كنوز محافظة الأقصر الأثرية والتاريخية والسياحية، كما شمل نشاط الجمعية في اليوم الثاني لتواجدها على أرض مركز الطرد بالأقصر محاضرة عن التأثيرات الصحية والبيئية التليفون المحمول ألقاها المهندس فتحي رشوان رئيس الجمعية بنادي التجديف بالأقصر، حيث تحدث "رشوان" عن الاستخدامات الخاطئة للتكنولوجيا والأضرار الصحية الناجمة عن التعرض للموجات الكهرومغناطيسية.
كما تناول الدكتور طارق محمود هلال، الأستاذ بالمركز القومي للبحوث، ومدير البرامج التدريبية بالجمعية، أهم المخاطر الصحية الناجمة عن استخدام

المحمول، وأكد أنها تشمل ثلاثة مخاطر صحية ونفسية واجتماعية.
 من ناحية أخرى ألقى الدكتور علي شبل الاباصيري، الباحث بشئون البيئة جامعة طنطا، محاضرة عن التغيرات المناخية َوالتنمية المستدامة؛ مؤكدًا أن هذه القضية أصبحت موضوع الساعة على اعتبار أنها تعتبر تهديدًا وجوديًا للعنصر البشري ولابد من تضافر جهود العالم نحو ذلك.. مشيرًا إلى أن مصر مهددة بفقدان ربع المساحة الزراعية بسبب هذه التغيرات.
 من ناحية أخرى أرسل شباب الجمعية برقية شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لتخصيص عام ٢٠٢٢ عامًا لمنظمات المجتمع المدني.