عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل أيام من انطلاقه.. الفئات المسموح لها الدخول معرض الكتاب في دورته الـ53 مجانًا

معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي للكتاب

أيام قليلة وتنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53  يوم 26 يناير الجاري، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس والذي من المقرر أن يستمر حتى 7 فبراير المقبل، وسط إجراءات احترازية لمنع تفشي كورونا منها ارتداء القناع الطبي، وقياس درجة الحرارة، المرور عبر بوابات التعقيم، ومراعاة مسافات التباعد الآمنة بين الزائرين، مراعاة مسافاة التباعد بين أجنحة المعرض، تحديد حد أقصى لدخول الزوار لكل قاعة.

إقرأ أيضًا..قبل أيام من انطلاقه.. شروط الدخول لمعرض الكتاب في دورته الـ53

ويأتي شعار المعرض هذا العام  "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل"، حيث تطرح وزارة الثقافة عدد كبير من إصداراتها ضمن مبادرة "ثقافتك كتابك" لتوفير الكتاب بسعر بسيط.

كما يصل عدد الناشرين، والجهات الرسمية المصرية والأجنبية 1067 دار نشر وتوكيلًا، وعودة الأنشطة والفعاليات الثقافية بجانب بثها أون لاين، حيث تبلغ سعر تذكرة الفرد الواحد للدخول إلى معرض الكتاب حوالي 5 جنيهات.

ولكن هناك بعض الفئات يُسمح لها بالدخول مجانًا إلى المعرض، ترصدها"بوابة الوفد"، في التقرير التالي :

- الاطفال تحت سن 12 عامًا.

- كبار السن.

- ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما أعلنت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53 برئاسة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، اتخاذ عدد من التيسيرات لتسهيل دخول الزوار لمعرض الكتاب، ومنها تبسيط إجراءات الدخول على والزائرين، وفتح خمس منافذ بيع إضافية بجانب المنصة الإلكترونية لاستيعاب أكبر عدد من الزوار لتسهيل الإجراءات عليهم.

موضوعات ذات صلة:

قبل أيام من انطلاقه.. كل ما تريد معرفته عن معرض الكتاب في دورته الـ53

لأول مرة.. مجمع اللغة العربية يشارك في معرض الكتاب