عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطيار محمد منار يُهنئ رئيس الإيكاو بمناسبة اليوم العالمي للطيران المدني

الطيار محمد منار
الطيار محمد منار

 أرسل الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، برقية تهنئة لسلفاتوري شاكيتانو، رئيس منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، ولجميع العاملين بالمنظمة، بمناسبة عيد الطيران المدنى الدولى، متمنيًا لسيادته تحقيق المزيد من النجاحات الدولية لهذه المنظمة العريقة في ظل التحديات الصعبة التي تواجهها صناعة النقل الجوى العالمى الفترة الحالية.

 

 أكد الوزير التعاون المثمر بين قطاع الطيران المدني المصري ومنظمة الإيكاو في مجالات الصناعة المختلفة التي تهدف إلى تعزيز إجراءات السلامة وأمن الطيران وسن التشريعات الدولية للوصول إلى أفضل المستويات العالمية، كما تتبنى سلطة الطيران المدنى المصرى المبادرات كافة الصادرة عن المنظمة من أجل تحقيق الأهداف الإستراتيجية .

 

 كما تقدم الطيار محمد منار بخالص الشكر والتقدير للتنسيق المستمر

والدور الفعال الذى يقدمه المكتب الإقليمى للمنظمة لدول الشرق الأوسط، الذى نعتز بوجود مقر المكتب بجمهورية مصر العربية – بالقاهرة.

 جدير بالذكر أن منظمة الإيكاو تحتفل يوم 7 ديسمبر من كل عام باليوم العالمي للطيران المدني، ويوافق هذا اليوم توقيع معاهدة الطيران المدني الدولي (شيكاغو) عام 1944م، وتعد جمهورية مصر العربية من أوائل الدول التي انضمت للمنظمة، ‫وتضم الإيكاو جميع الدول الأعضاء الموقعة والمصدقة على معاهدة شيكاغو وعددها 192 دولة.