عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس العليا لمنظمات العمل الأهلي: الفقر والبطالة من أسباب انتشار الفساد

الدكتور طلعت عبد
الدكتور طلعت عبد القوى رئس الاتحاد العام للمؤسسات والجمعيات

كشف الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للمؤسسات والجمعيات الأهلية وعضو مجلس النواب ورئيس اللجنة العليا لمنظمات العمل الأهلي لمكافحة الفساد إن الإجراءات التي اتخذتها مصر لمكافحة الفساد التى امر بها الرئيس عبد الفتاح السيسي هي التى اتاحت لمصر تنظيم المؤتمر العالمي لمكافحة الفساد خلال الفترة من ١٣ الي ١٦ ديسمبر الحالي بمدينة شرم الشيخ .

 

واكد د. عبد القوي أن الفقر والبطالة وقلة رواتب العاملين بالجهاز الحكومي من الأسباب الرئيسية في انتشار الفساد . وأشار إلى أن فساد بعض القيادات السياسية مع قلة وعي المواطنين وكثرة التشريعات وعدم تفعيلها ومنح صلاحيات لصغار الموظفين من دون محاسبة من أسباب انتشار الفساد .
وأكد الدكتور عبد القوى أهمية اصدار قانون الحكم المحلي لانه سوف يحد جزءا كبيرا من الفساد ويوقف انتشاره نظرا لكثرة نسب الفساد في المحليات.
جاء ذلك خلال المؤتمر الثالث للجنة العليا لمنظمات العمل الاهلي لمكافحة الفساد بأحد الفنادق الكبرى.


يقام المؤتمر بالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية تحت عنوان " تفعيل دور منظمات العمل الاهلي في توعية المواطنين بمخاطر الفساد وآليات مكافحته بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور علي جمعة رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب والدكتور طلعت عبد القوى

عضو مجلس النواب ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد ورئيس الاتحاد العام للمؤسسات والجمعيات الأهلية وأيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن لشئون المجتمع الاهلي واللواء الدكتور هبة ابو العمايم مستشار وزير التضامن ومحسن سرحان الرئيس التنفيذى لبنك الطعام . يعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء .


يتناول المؤتمر دور منظمات المجتمع المدنى في تعزيز وحماية النزاهة ومكافحة الفساد .يتمثل في تعزيز الشفافية والنزاهة في بيئة العمل وتوعية المجتمع بمخاطر الفساد وأسبابه وآثاره . كما يتناول دراسة ظاهرة الفساد وابداء المقترحات التي تساهم فى الحد منه . كما يستهدف المؤتمر بحث تعزيز أنظمة المساءلة والنزاهة والشفافية والعدالة عناصر الزحمة الأربعة وبناء تحالفات وشبكات إقليمية ووطنية مع الأجهزة المعنية بمكافحة الفساد والتنسيق معها لتبادل المعلومات ونقل الخبرات والاستفادة من التجارب المختلفة.