رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق تدريب الطلاب المشاركين في الأعمال اللوجستية بالتعليم العالي

جانب من التدريب
جانب من التدريب

 

شهد معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي، تحت قيادة بقيادة الدكتور كريم همام مدير المعهد، انطلاق برنامج إعداد الطلاب المشاركين في أعمال تنظيم الفعاليات المختلفة والأعمال اللوجستية بالوزارة.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور حسام الدين مصطفى، والدكتور عبد المنعم الجيلانى وكلاء المعهد، وبحضور السفير شريف يحيى رفعت نعمان ـ السفير بديوان عام وزارة الخارجية- سفيرا فوق العادة مفوضا عاما لدى حكومة جمهورية فنلندا السابق وسفير مصر السابق.

وأكد الدكتور كريم همام اهتمام القيادة السياسية بالشباب وتأهيلهم ودمجهم فى جميع مناحى الحياة للاستفادة من خبراتهم فى تحقيق التنمية المستدامة والجمهورية الجديدة، لذا وجب إعداد هؤلاء الشباب ببرامج تدريبية ونظريات الإدارة والتخطيط لإنشاء قاعدة شبابية قادرة مبدعة ومبتكرة و إمدادهم بكل ما يلزم من خبرات ومهارات ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع قادرين على تحمل المسئولية والمساهمة في خدمة هذا الوطن العزيز.

وتضمن فعاليات اليوم حلقة نقاشية عن المراسم والبروتوكولات حاضر بها السفير شريف يحيى نعمان، الذي استمع لجميع تساؤلات الطلاب حول فن المراسم والاستقبال وأوضح سيادته أن المراسم أساسها سلوكيات أو اتباع السلوك بالغ التهذيب، تبدأ هذه

السلوكيات بالاحترام والابتسامة وتعد هى مجموعة الإجراءات والتقاليد وقواعد اللياقة التي تقوم على  التمسك بالتقاليد والأعراف في اتباع قواعد السلوك المهذب.

وحث الشباب على ضرورة التعاون بين جميع فريق العمل المنوط لهم بتنظيم فعاليات وأعمال لوجستية لتبادل الخبرات بينهم، كما نصح الشباب بضرورة التعامل مع جميع المواقف بدبلوماسية وكذلك بهدوء واتقان.

وأوضح طرق التنسيق بين فريق العمل الواحد وضرورة الالتزام بالقواعد، والبعد عن التردد والخوف والرهبة وكذلك تجنب الاحتكاك بأى مشكلة تؤدى الى الاخلال بالتنظيم وضرورة التحلي بضبط النفس، وضرورة التعرف على مستويات التعامل مع الأشخاص، وخاصة كبار الشخصيات، كما تضمن فعاليات اليوم مناقشات بين المتدربين لنقل خبراتهم وتنمية مهاراتهم وتحقيق التواصل بين الشباب بما يساهم فى صقل وتوسيع مداركهم.