رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على الممنوعين من تلقي التطعيم ضد شلل الأطفال

 التطعيم ضد شلل الأطفال
التطعيم ضد شلل الأطفال

تنطلق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في الفترة من 19 ديسمبر الحالي، وتستمر 4 أيام، من أجل  حماية من  الأطفال من هذا المرض شديد العدوى، الذي يُسبب إعاقة مدى الحياة، وتستهدف هذه الحملة المجانية تطعيم 16.5 مليون طفل عن طريق نقطتين داخل الفم.

 

اقرأ أيضًا.. بالإنفوجراف .. جدول التطعيمات ضد شلل الأطفال

تطعيم ضد شلل الاطفال

 وتهدف هذه الحملة لرفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات، والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، ووزارة الصحة والسكان أوضحت أنه لا يوجد تعارض بين التطعيمات الروتينية وتطعيم شلل الأطفال.

شلل الاطفال

أماكن تواجد حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

وتنطلق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في أماكن ثابتة كالوحدات الصحية، والمراكز الطبية الحضرية، ومكاتب الصحة، ومواقع التجمعات السكانية مثل الأسواق، ومحطات القطارات، والأتوبيس، وأمام المساجد والكنائس، ومحطات المترو والمولات، بالإضافة إلى الحملات المتحركة التي تتوجه إلى المنازل، ويتم تنفيذ الحملة من خلال فرق متحركة تجوب المنازل في جميع المحافظات، بالإضافة إلى الفرق المتحركة للتطعيم في جميع دور رياض الأطفال.

 

الممنوعون من التطعيم ضد شلل الأطفال

يمنع تطعيم الأطفال المصابين بنقص المناعة الأولية، والذين يتم علاجهم بالعلاج

الكيماوي والإشعاعي، ومرضى السرطان، ومن يتم علاجه بالكورتيزون، والذين يعانون من نزلات البرد أو الرشح أو ارتفاع درجة الحرارة، ويتم تأجيل تطعيمهم لحين زوال الأعراض، من التطعيم ضد شلل الأطفال.

 

شلل الاطفال

ويشار إلى أن آخر حالة مصابة بشلل الأطفال في مصر تم تسجيلها كانت في عام 2004، وفي أعلنت أعلنت منظمة الصحة العالمية، خلو مصر من مرض شلل الأطفال، وجدير بالذكر أن تطعيم الأطفال بـ7 جرعات من التطعيم الفموي ضد مرض شلل الأطفال منذ الميلاد، كالتالي: "شهرين، 4 أشهر، و6 أشهر، و9 أشهر، و12 شهرا، و18 شهرًا"،  بالإضافة إلى 3 جرعات بالحقن، عند شهرين، و4 أشهر، و6 أشهر.

 

موضوعات ذات صلة.. 

ندوة لدعم حملة ١٠٠ مليون صحة

 

كل ما تريد معرفته عن مبادرة الكشف عن صحة المرأة المصرية