عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رحيل أطول سيدة في العالم.. هدى عبدالجواد "عملاقة" موسوعة جينيس

هدى شحاتة عبد الجواد
هدى شحاتة عبد الجواد

 رحلت أطول سيدة في العالم، عن عالمنا صباح اليوم الأحد، عن عمر يناهر  الـ27 عامًا بعد معاناة مع المرض، وشيع أهالي عزبة الشيخ حسانين التابعة لقرية الجمالية، مركز الحسينية، بمحافظة الشرقية بمصر، جثمان هدى شحاتة عبدالجواد، الحاصلة على موسوعة غينيس للأرقام القياسية جسديًا، والملقبة هى وشقيقها إعلاميًا "بـ العمالقة"، إلى مثواها الأخير بعد وفاتها ومعاناتها مع المرض.

 

اقرأ أيضًا.. فيديو.. فنزويلا تدخل موسوعة جينيس بأكبر أوركسترا في العالم

 

 وحصلت هدى، التي تقيم في عزبة الشيخ حسانين، بمدينة الحسينية، بمحافظة الشرقية، شمال البلاد، وتبلغ من العمر 27 عامًا، على 3 أرقام قياسية وهي: أكبر يد امرأة على قيد الحياة بطول 24.3 سنتيمتر ليدها اليسرى، وأكبر قدم امرأة على قيد الحياة بطول 33.1 سنتيمتر في قدمها اليمنى، وأوسع مدى لذراعي امرأة على قيد الحياة بـ236.3 سنتيمتر.

لم يكتفِ الأمر على "هدى" أطول سيدة في العالم، ولكن حاز شقيقها الأكبر، محمد البالغ من العمر 33 عامًا، على رقمين قياسيين هما: أوسع مدى لذراعي رجل على قيد الحياة بـ250.3 سنتيمتر، وأعرض مدى ليد رجل على قيد الحياة بـ31.3 سنتيمتر عن يده اليسرى.

 

تجارب صعبة في حياة الراحلة هدى عبدالجواد

 وأبدت الفقيدة في تصريحات سابقة لـ الوفد عن سعادتها وفخرها بذاتها؛ لحصولها على أرقام عالمية جعلتها من النساء الأكثر تميزًا حول العالم، بعد أن مرت بتجربة قاسية كانت سببًا في ترك التعليم والابتعاد عن ذويها لأكثر من ١٠ أعوام بسبب طولها الزائد.

وجدير بالذكر أن هدى وشقيقها يعانيان من خلل في الغدة النخامية، ما أثّر على نموهما ووزنهما.

 

 وتكريمًا لهما فقد اجتمع محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب في وقت سابق أطول سيدة بالعالم هدى وشقيقها محمد بديوان عام المحافظة وقام بتسليمهما وحدتين سكنيتين من الوحدات المخصصة للأسر الأولى بالرعاية بعد أن أثبتت الأبحاث الاجتماعية حاجتهما الملحة لسكن آدمي.

 

ظروفهم الاجتماعية سبب في تسليط الضوء 

 وعن ظروفهما التي كانت سببًا في إلقاء الضوء عنهما لوسائل الإعلام والموسوعة العالمية، قال الشقيق الأكبر لها في تصريحات سابقة للوفد: نعاني من خلل في الغدة النخامية، والتي تؤثر على نمونا ووزنا وضغط الدم، لافتًا إلى أنهما يتعرضان لنمو طولي كل عام بزيادة مقدارها 3 سنتيمتر، مع زيادة في حجم أطرافهما بشكل غير طبيعي.

 وكلف المحافظ وكيلي وزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي بتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية للشقيقين العملاقين وقرر توفير تروسيكل لهما ليتمكنا من الانتقال به كما وافق المحافظ على إقامة "كشك" وتجهيزه للشقيقين هدى ومحمد؛ ليكون مصدر رزق لهما كما طالب وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير وظيفة بالقطاع الخاص لشقيق هدى.

 

موضوعات ذات صلة:

عراقي يدخل موسوعة جينيس لتطعيمه شجرة تحمل 10 فواكه مختلفة

شاهد.. 12 ألف موسيقيًا في فنزويلا يعزفون ليدخلوا موسوعة جينيس