رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حمدى قوطة: مركز تجميع البلازما مشروع عالمى ضخم ونقلة طبية كبيرة

حمدى قوطة‏
حمدى قوطة‏

أشاد المهندس حمدى قوطة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ونائب رئيس مجلس إدارة جريدة الوفد. بافتتاح القوات المسلحة أول مركز لتجميع البلازما فى إفريقيا والشرق الأوسط بمدينة السادس من أكتوبر.

وأكد «قوطة» أن هذا المركز يعد مشروعا عالميا ضخما ونقلة طبية كبيرة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من أدوية مشتقات البلازما. وأردف عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يضع قطاع الصحة فى مقدمة أولوياته للوصول به إلى أعلى معايير المنظومة الطبية المتكاملة بمختلف التخصصات والمجالات الطبية لتقديم رعاية صحية على أعلى مستوى للمواطن المصرى.

ووجّه نائب رئيس مجلس إدارة جريدة الوفد، التحية للقوات المسلحة المصرية لما تقوم به من جهد كبير وعظيم لدعم المنظومة الصحية فى مصر والعمل وفقاً لأحدث ما وصل إليه العلم فى المجالات الطبية المتطورة.

يذكر أن القوات المسلحة المصرية، افتتحت يوم الأربعاء الماضى، أول مركز متكامل لتجميع البلازما. لتحقيق الاكتفاء الذاتى من أدوية ومشتقاتها، ‏بالتعاون مع شركة جريفولز الإسبانية الرائدة فى ذلك المجال.

ويعد «مركز السادس من أكتوبر»

أول مركز ناتج عن شراكة استراتيجية طويلة المدى تهدف لدعم ‏نظام الرعاية الصحية فى مصر من خلال إنشاء 20 مركزا للتبرع بالبلازما بالتزامن مع إنشاء ‏مصنع لإنتاج أدوية مشتقات البلازما ومعمل ومخزن مركزى للبلازما وفقاً لأحدث النظم العالمية ‏فى ذلك المجال، مع ضمان الحصول على كافة الاعتمادات الدولية اللازمة لهذا المشروع من خلال ‏الهيئات التنظيمية والرقابية والوكالات الدولية المنوطة بذلك. ‏

‏كما يعد المركز الذى تم افتتاحه رسمياً الأربعاء الماضى، مجمعا متكاملا يشمل مركزًا للتبرع بالبلازما. ومختبراً ‏معملياً لاختبار عينات البلازما، بالاضافة إلى مركز تدريب وتطوير تابع لأكاديمية «جريفولز ‏للتدريب» وهو المنوط به تطبيق برامج التطوير والتعليم المهنى المستمر للعاملين.