رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالانفوجراف.. أعراض الإصابة بفقر الدم

مرض فقر الدم
مرض فقر الدم

أعلنت وزارة الصحة والسكان على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الأجتماعى فيسبوك ،عن أعراض مرض فقر الدم وأسباب الإصابة، واشارت الوزارة إلى أن فقر الدم هو نقص في كريات الدم الحمراء التي تحتوي على الهيموجلوبين الذي يحمل الأكسجين لكل أنحاء الجسم، مشيرة إلى أن أنيميا نقص الحديد تؤدي إلى الخمول والكسل وقلة التركيز وتدهور الأداء الدراسي للطفل.

 

أقرا أيضاً.. أبرز الأطعمة التي تحارب فقر الدم

 

وكانت مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم مستمرة وتستهدف هذا العام فحص 15 مليون طالب من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر ضمن مبادرة "الأنيميا والسمنة والتقزم "  حيث يعانى الكثير من الأنيميا التى ينتج عنها بعض الأعراض المزعجة.

 

وأشارت وزارة الصحة إلى أن الأنيميا تعد من الأكثر الأمراض المنتشرة بين الأطفال بسبب سوء التغذية ويحتاج الجسم للحديد وفيتامين "B12" وحمض الفوليك لإنتاج كرات الدم الحمراء.

 

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن خروج 639 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 269482 حتى اليوم.

 

أقرا أيضاً..فيديو.. الصحة تكشف تفاصيل مبادرة 100 مليون صحة للعزل المنزلى

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 883 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات

الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 45 حالة جديدة.

 

 وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

 وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 319339 من ضمنهم 269482 حالة تم شفاؤها، و18015 حالة وفاة.

 

 وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة كافة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، إضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

 

لمزيد من الاخبار اضغط هنا