عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فئات تحتاج إلى جرعة كورونا الثالثة (تعرف عليها)

تطعيم بلقاح كورونا
تطعيم بلقاح كورونا

تسعى مصر إلى تطعيم جميع المواطنين بالدولة، وذلك لمواجهة انتشار فيروس كورونا خاصة مع بداية العام الدراسى وزيادة حالات الإصابة بالفيروس، حيث تدرس تطعيم العديد من الفئات بجرعة ثالثة بعد الأولى والثانية وذلك بعد مرور مدة معينة. 

الجرعة الثالثة

إقرأ أيضا:- لهذا السبب.. تحذيرات من تأخير موعد الجرعة الثالثة من لقاح كورونا


وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن كل تطعيمات فيروس كورونا تعمل لمدة من 6 – 9 أشهر داخل جسم الإنسان، مثل تطعيم الأنفلونزا الموسمية الذى يؤخذ كل موسم.

 

وتابع تاج الدين، قائلا:" اللى خد تطعيم من 9 شهور قد يحتاج إلى جرعة ثالثة أو تطعيم جديد لزيادة مناعته ضد المرض بشكل أكبر".

 

التطعيم بالجرعة الثالثة بلقاح كورونا 


التطعيم بالجرعة الثالثة بلقاح كورونا سيبدأ بأولوية الكوادر الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وهذا في العالم بأكمله.

جرعة ثالثة للقاح كورونا

 

 أنواع اللقاحات


واستطرد: "مصر بها جميع أنواع اللقاحات الموجودة بالعالم بأكمله، وأي نوع من اللقاحات سيستخدم في التطعيم الجديد أي الجرعة الثالثة".

 

تطعيم الأطفال


وبشأن تطعيم الأطفال، قال مستشار رئيس الجمهورية: "ليس كل دول العالم قامت بتطعيم الأطفال، وليس كل الطعوم سمح بها بتطعيم الأطفال، وهناك دول حاليا تقوم بتطعيم الفئات من 12 – 18 عام، وأخرى تسعى للتطعيم من 5 – 12 سنة، ونحن في مصر ندرس الموقف جيدا ونرى اللقاحات التي أصبحت آمنة لتطعيم الأطفال قبل استخدامها، وحاليا تم تطعيم كل الجامعات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والفئات المعاونة وكل طلاب الجامعات الأكبر من 18 عاما،

وسيكون هناك حملة لتطعيم بعض طلاب الجامعات الأقل من 18 عاما"

تطعيم

 

التعليم ما قبل الجامعى والفني


وأكمل: "بالنسبة للتعليم ما قبل الجامعى والفني، تم تطعيم السادة العاملين والمدرسين ولم يبدأ حتى الآن تطعيم التلاميذ، وعدد من حصلوا على التطعيم في مصر سيصل خلال هذا الأسبوع إلى 20 مليون مواطن، ولدينا في مصر كميات تطعيم كبيرة تصل إلى 60 أو 70 مليون جرعة، وبنهاية هذا العام سيتم تطعيم ما يزيد عن 40 أو 45 مليون شخص".

 

زيادة المناعة 


تعطى التطعيمات غالبًا مناعة من 6 إلى 9 أشهر، وستكون هذه الجرعة من أجل زيادة المناعة لديهم، ويتم دراسة تطعيم الأطفال الأقل من 18 عامًا من أجل اختيار الفئة العمرية واللقاح المناسب لهم.

لقاح كورونا

موضوعات ذات صلة :- 

 

لاتفيا تمنح جورجيا أكثر من 83 ألف جرعة من لقاح فايزر

 

المغرب: 23 مليون شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا

 

منظمة الصحة العالمية تشدد على أهمية الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

 

للمزيد من الأخبار عبر قسم الأخبار  من هنا