عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير العمل الدولية: العالم تعهد بالقضاء على عمل الأطفال في 2025

إيريك أوشلان مدير
إيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة

قال إيريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، إن العالم تعهد بالعمل لإنهاء عمل الأطفال بحلول عام 2025، ويجب أن يكون هذا العام هو اللحظة التي يتم فيها اتخاذ خطوات جادة في هذا الالتزام، ولذا فهذا العام يعدّ فرصة لتضافر جهود الحكومات وأصحاب العمل والعمال للنهوض من أجل تحقيق الهدف ٧، ٨ من أهداف التنمية المستدامة لإنهاء عمل الأطفال بحلول عام 2025.

 

وأضاف أوشلان، أن تلك الأهداف تنص على اتخاذ تدابير فورية وفعّالة للقضاء على العمل الإجباري والإتجار بالبشر والقضاء على أسوأ أشكال عمل الأطفال.

 

وأشار مدير مكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة، أنه وفقاً لإحصاءات المنظمة يُقدر عدد الأطفال العاملين بأكثر من 160 مليون

طفل، منهم 79 مليون من يعملون في أعمال خطرة، وهؤلاء الأطفال هم الآن أكثر عرضة لخطر مواجهة ظروف أكثر صعوبة والعمل لساعات أطول؛ حيث يتعين عليهم المساهمة في دخل الأسرة في سن مبكرة جدًا، لكننا يمكن أن نحمي الأطفال من عمل الأطفال من خلال تطوير السياسات والإجراءات واتخاذ القرارات المناسبة لتنفيذها. وجاء ذلك خلال المشاورة الإعلامية التي نظمتها منظمة العمل الدولية حول "التناول الإعلامي لظاهرة عمل الأطفال في مصر".