رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس البرلمان العربى يعزي قيادة وشعب مصر في وفاة المشير طنطاوي

المشير حسين طنطاوي،
المشير حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق،

أعرب عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، عن خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وحكومة وشعب مصر، في وفاة المشير حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، وأحد رموز الجيش المصري العظيم، وذلك بعد مسيرة وطنية حافلة بالعطاء والكثير من الجهود والإسهامات الوطنية المخلصة.

البرلمان العربى

إقرأ أيضا:- السيسي ناعيًا المشير طنطاوي: مصر فقدت رجلاً من أخلص أبناءها ورموزها العسكرية

المواقف والأزمات

وأضاف رئيس البرلمان العربي أن الفقيد الراحل لم يدخر جهدًا في خدمة وطنه، وكان من الأبطال الذين ساهموا في صناعة أعظم البطولات في التاريخ المصري والعربي وهي حرب أكتوبر المجيدة، وكان على قدر المسئولية الوطنية في كل المواقف والأزمات. 

 

وأعرب رئيس البرلمان العربي عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الراحل المشير محمد حسين طنطاوى، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.

رئاسة الجمهورية

وقد نعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن والأسى، المشير محمد حسين طنطاوي،القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء.

السيسى

وقال بيان الرئاسة: “فقدت مصر رجل من أخلص أبناءها وأحد رموزها العسكرية الذي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن، المغفور له المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، بطلًا من أبطال حرب أكتوبر المجيدة

ساهم خلالها في صناعة أعظم الأمجاد والبطولات التي سُجلت بحروف من نور في التاريخ المصري”.

وتابع بيان ناعيا المشير طنطاوي: "قائدًا… ورجل دولة تولى مسؤولية إدارة دفة البلاد في فترة غاية في الصعوبة تصدي خلالها بحكمة واقتدار للمخاطر المحدقة التي أحاطت بمصر.

رجلًا كانت له صفات الأبطال

وقال البيان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، إذ ينعي للأمة رجلًا كانت له صفات الأبطال، فإنه يعرب باسمه وباسم شعب مصر وحكومتها عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الراحل المشير محمد حسين طنطاوى، ويدعو المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته جزاء صالح أعماله للوطن.

 

موضوعات ذات صلة:-

 

بكري: إسم المشير محمد حسين طنطاوي سيبقى خالدا في ذاكرة الوطن

 

وفاة المشير محمد حسين طنطاوي

 

السيسي ناعيًا المشير طنطاوي: مصر فقدت رجلاً من أخلص أبناءها ورموزها العسكرية

 

للمزيد من الأخبار عبر قسم الأخبار من هنا