عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المجتمع المدنى والقطاع الخاص يتفقون على دعم المبادرات الرئاسية

المنتدى العربي لصحة
المنتدى العربي لصحة المرأة

أشاد المشاركون فى المنتدى العربي لصحة المرأة بالمبادرات الرئاسية فى مجال الصحة والمتمثلة فى مبادرة 100 مليون صحة، ومبادرة صحة المرأة، وأجمعوا على ضرورة أن يكون المنتدى مكمل لعمل تلك المبادرة ومساهمًا فى العمل على إنجاحها.

 

اقرأ أيضًا..في 4 أيام.. بلقيس تتخطى المليون مشاهدة بأغنية "جنوب الدرب"

 

واسكمالا لجلسات المؤتمر بمقر المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، وبمشاركة واسعة من ممثلي المجتمع المدنى والقطاع الخاص الطبي، ومشاركة ممثلي بعض الدول العربية عن بعد بخاصية (الأون لاين)، وذلك برئاسة الدكتور محمد العزب رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم.

 

وخلال جلسات اليوم الثانى تم تخصيص جزء من المقابلات عن بعد مع كبار المتخصصين فى مجال صحة المرأة بدول عربية مختلفة واتفق المشاركون فى المنتدى على التعاون واستمرار التواصل فيها بينهم لتنظيم حملات توعية خاصة بصحة المرأة وخاصة أمراض السرطان والعمل على القضاء عليها.

 

وكرم  الدكتور محمد العزب رئيس المنتدى والجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، والدكتور أحمد مرسي المدير التنفيذى للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة السادة الحضور من مختلف المؤسسات المعنية بتطوير الصحة العامة والقطاع الصحى

فى مصر.

 

يذكر أن المنتدى العربي لصحة المرأة يهدف إلى إلقاء الضوء على السرطانات التي تهدد صحة المرأة وخاصة سرطان الثدي والجهاز التناسلي مثل سرطان عنق الرحم والمبيض والرحم، وكذلك رفع مستوى الوعي الصحى لدى المرأة العربية لتجنب الإصابة بأمراض السرطان الأكثر انتشارا بين المرأة، وطرق الوقاية والاكتشاف المبكر.

 

وكان المنتدى انطلق يوم السبت تحت شعار "المرأة والسرطان .. من الوقاية إلى التعافي" برعاية الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، وبحضور كلًا من وزيرة التضامن الاجتماعى د. نيفين قباج، و د. أحمد مرسي المدير التنفيذى للمبادرة الرئاسية، و د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة  وعدد من الشخصيات العامة.