رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البابا تواضروس يهنئ الأقباط بـ"صوم العذراء"

قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية

هنأ قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية - بطريرك الكرازة المرقسية الأقباط بصوم العذراء - الذى يمتد لخمسة عشر يومًا، لافتًا إلى أن الخادم الحقيقى لا بد أن يهتم بما سيقدمه فى مستقبله، لأن الحياة سباق يستدعى الجهد، والعمل، وعدم الاكتفاء.

وقال: إن الشيخوخة ليست تجاعيد فى الوجه، وإنما تجاعيد فى العقل، مشيرًا إلى أن الخادم الحقيقى لا ينظر إلى عمله الراهن، وأردف قائلًا: «لأجل ذلك خلق الله لنا عيونًا فى وجوهنا ننظر بها إلى الأمام».

وأضاف خلال عظته الأسبوعية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مساء أول أمس، والتى تحمل عنوان «رسائل الفرح» إن النصيب السماوى يحتاج إلى جهد، وانضباط فى الحياة، نافيًا وجود الفرح مع الانقسام والعثرة.

وحذر البابا تواضروس الخدام من الغرور، ورؤية الذات أثناء الخدمة، معرجًا على أن البعض يسير إلى الهلاك، وهو يعتقد أنه على الطريق الصحيح.

واستطرد قائلًا: «الذين يعيشون فى شهوات العالم، ويتصورون أن الإباحيات تحقق لهم المجد ما هم إلا صورة للخزى،

والعار».

إلى ذلك بعث البابا تواضروس الثانى برسالة للشعب اللبنانى فى ذكرى مرور عام على حادث الانفجار المأساوى بمرفأ بيروت، دعا فيها اللبنانيين إلى ضرورة التعاون، والتعاضد معًا كشعب واحد من أجل تخطى كل التداعيات والمصاعب النّاجمة عن هذه الكارثة، فى سبيل بناء مستقبل أفضل.

وأكد فى رسالته التى جاءت ضمن اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط على تضامن الشّعب المصرى المستمر مع لبنان الجريح وأبنائه.

واستطرد قائلًا: «كنّا نأمل، ونصلّى من أجل لبنان الشقيق أن يقوم مما حدث وأن ينهض عفيًّا قويًّا، ليبدأ رحلة استعادة مجده، تاريخه، وحاضره أملًا فى مستقبل أفضل، وأروع لكل بنيه...».