رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبير: افتتاح السيسي مدينة" سايلو فودز" يعكس اهتمام الدولة بالقطاع الصناعي

وليد جاب الله- خبير
وليد جاب الله- خبير التشريعات الاقتصادية

قال الدكتور وليد جاب الله، خبير التشريعات الاقتصادية، إن افتتاح الرئيس السيسي اليوم المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات يعكس اهتمام الدولة بتنمية القطاع الصناعي وزيادة تنافسيته لما لتلك الصناعات الغذائية دورًا مهم في تحقيق الامن الغذائي للمواطن.

 

إقرأ أيضَا ...اليوم.. السيسي يفتتح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز " بمدينة السادات

زيادة فرص التشغيل

وأضاف جاب الله، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن افتتاح المدينة الصناعية "سايلو فودز" يسهم في زيادة فرص التشغيل والحد من البطالة،  وتوفير بدائل غذائية بأسعار مناسبة مما يحد من جشع التجار الذين يرفعون الاسعار كثيرًا، مؤكدًا أن مدينة الصناعات نموذج للمدينة المتكاملة التي تتضمن مجموعة من المصانع التي تقدم  منتج نهائي جيد، ويعد نموذج لتعميق الصناعات.

تنمية القطاع الصناعي

وأفاد خبير التشريعات الاقتصادية، أن اختيار المدينة الصناعية "سايلو فودز" وموقعها في مدينة السادات لتكون قريبة من الكثافات السكانية في محافظات الدلتا، وتعد امتداد للمدن الصناعية المنخصصة التي أنشاتها الدولة المصرية مثل مدينة الاثاث بدمياط، ومدينة الدواء والذهب وغيرها، مما تسهم في تنمية القطاع الصناعي وزيادة فرص العمل مما ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد.

المدينة الصناعية الغذائية

 جدير بالذكر، أن الرئيس السيسي افتتح اليوم المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز"  بمدينة السادات محافظة المنوفية، فضلاً عن عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا".