عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة تكشف موعد الموجة الرابعة لـ "فيروس كورونا"

إنتاج لقاح فيروس
إنتاج لقاح فيروس كورونا محليًا

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث وعضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن "الوضع الحالي لإصابات كورونا بمصر في أقل معدلاتها، لكن يجب الحذر كثيرًا خاصة في تلك الفترة التي تشهد ازدحامًا خاصة بالشواطئ".

 

وأضافت نهى عاصم، في لقائها مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" المعروض على فضائية الحياة: "نترقب الفترة المقبلة ونحن قلقون جدًا بشأن الأسابيع المقبلة، نحن لدينا إصابات قليلة حاليًا، ولكن لن نصل لزيرو إصابات بمصر".

 

وأوضحت "عاصم"، أن "الموجة الرابعة لفيروس كورونا يمكن أن تحدث في مصر خلال سبتمبر المقبل"، قائلة: "أتوقع أن نستقبلها في مصر في سبتمبر، وهناك دراسة تشير إلى أن الحرارة والرطوبة من العوامل المؤثرة في ضعف فيروس كورونا".

 

وأشارت مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث، إلى أن متحور كورونا "دلتا" لم يظهر حتى الآن بين

المصريين، مردفه: "متحور دلتا لم يثبت أنه شرس رغم زيادة الوفيات به مؤخرًا، واللقاحات المتوفرة قادرة حتى الآن على مواجهة السلالات المتحورة من فيروس كورونا".

 

وتابعت "إنتاج مليون جرعة لقاح سينوفاك الصيني بمصر، وفى خلال العام الحالي سيتم إنتاج 40 مليون جرعة من نفس اللقاح محليًا، وجارٍ التحاليل اللازمة للمليون جرعة المنتجة مؤخرًا، ومن المتوقع طرحها للمصريين خلال الأيام المقبلة".

 

وأكملت: "عدد من تلقى لقاح كورونا شارف على الـ6 مليون حتى الآن، وخلال الفترة المقبلة سنسرع في تلقيح المواطنين نتيجة التصنيع المحلى للقاح".