رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ علم الاجتماع السياسي: مبادرة "حياة كريمة" أعادت إحياء الريف ونصرت الفلاح

الدكتور محمد سيد
الدكتور محمد سيد أحمد، أستاذ علم الاجتماع السياسي

قال الدكتور محمد سيد أحمد، أستاذ علم الاجتماع السياسي، إن مبادرة "حياة كريمة" بدأت كجزء من مشروع مسئولة عنه وزارة التضامن الاجتماعي في المرحلة الأولي، مؤكدا أن المبادرة حققت نجاحًا كبيرًا، لذا قرر الرئيس السيسي أن يتحول إشرافها لمبادرة رئاسية.

 

اقرأ أيضا.. اقتصادي: مبادرة "حياة كريمة" غير مسبوقة في تاريخ مصر

 

وأضاف سيد في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن المرحلة الثانية تستهدف تطوير 1400 قرية، لافتا إلى أن هذه المباردة هي مشروع قومي حقيقي وإنجاز كبير في تاريخ مصر.

 

اقرأ أيضا.. حياة كريمة تخصص 70 مليار جنيه لرفع كفاءة خدمات الكهرباء.. (فيديو)

 

وأشار أستاذ علم الاجتماع السياسي، إلى أن الريف المصري ظُلم على مدار 50 عاما، وكان لابد من وقفة لتطوير الريف والاهتمام بالفلاح المصري، مؤكدا أن المبادرة خلال عامين استطاعت أن تحقق إنجازا كبيرا على أرض الواقع.

 

وتابع: "هناك عمل منظم وعلمي لتنفيذ هذه المبادرة، وهذه المبادرة تُعيد إحياء الريف

ورفع العبء عن كاهل الفلاح المصري الذي هاجر الكثير منهم إلى القاهرة والدول الخارجية، من حق الفلاح المصري أن يعيش حياة كريمة".

 

وأكد أن المبادرة تستهدف إعادة بناء المنازل القديمة والعشوائية، وتطوير الصرف الصحي، وتوفير مياه نظيفة صالحة للشرب، قائلا: "مميزات هذه المبادرة لا حد لها".

 

اقرأ أيضا.. ننفرد بتقرير وزارة التنمية المحلية يكشف شبكة فساد مجلس مدينة شبين القناطر

 

واختتم، أن مبادرة حياة كريمة هي تأسيس للجمهورية الجديدة، وواحدة من المشروعات الكبرى التي تضاف لهذه الجمهورية، مشيرا إلى أن المبادرة لها سقف زمني وهذا لم يكن موجود في الكثير من المباردات الاَخرى.