رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تشكيل اللجنة العليا لتنسيق الجامعات 2021

المجلس الأعلى للجامعات
المجلس الأعلى للجامعات

 وافق المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على تشكيل اللجنة العليا للتنسيق للعام الجامعي 2021/2022، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعضوية كل من رؤساء جامعات (القاهرة، حلوان، عين شمس، المنوفية، المنيا)، وأمين المجلس الأعلى للجامعات، ورئيس قطاع التعليم بالوزارة، ومسئول التنسيق الإلكتروني، ومدير عام الإدارة العامة للشئون الفنية بالمجلس الأعلى للجامعات، ومدير الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بالمجلس الأعلى للجامعات.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الدوري، صباح اليوم الإثنين، بمقر جامعة الأزهر بالقاهرة، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات وأعضاء المجلس.

ووافق المجلس على تشكيل اللجنة العليا للإشراف على أعمال امتحانات المسابقة المركزية والموحدة للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية والتجارية ونظرائها، وكذلك الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية التجارية (نظام 3 سنوات) بعد الإعدادية؛ للالتحاق بإحدى كليات التجارة بالجامعات الحكومية المصرية للعام الجامعي 2021/2022.

كما وافق المجلس على تشكيل اللجنة العليا للإشراف على أعمال امتحانات المسابقة المركزية والموحدة للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية الصناعية ونظرائها،

وكذلك الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية الصناعية (نظام 3 سنوات) بعد الإعدادية؛ للالتحاق بكليات الهندسة بالجامعات الحكومية المصرية للعام الجامعي 2021/2022.

ووافق المجلس أيضًا على تشكيل اللجنة العليا للإشراف على اختبارات القدرات في الكليات والمعاهد التي يتطلب القبول بها اجتياز اختبارات القدرات وهي كليات (الإعلام، التربية الرياضية، الفنون الجميلة، التربية الموسيقية، الجامعات التكنولوجية، والتربية النوعية "شعبة المسرح التربوي – التربية الفنية – شعبة التربية الموسيقية"، التمريض "كليات والمعاهد الفنية للتمريض"، السياحة والفنادق)، للعام الجامعي 2021/2022.

كما وافق المجلس على تخصيص عدد من المِنح الدراسية بالجامعات الحكومية، لخريجي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM)، وذلك بكليات (الطب، طب الأسنان، الصيدلة، الطب البيطري، الهندسة، العلوم، الحاسبات والمعلومات)، طبقًا للضوابط الداخلية للكليات والجامعات.