رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طلاب الثانوية بالدقي يشتكون من صعوبة امتحان التاريخ

بوابة الوفد الإلكترونية

اشتكى طلاب الثانوية العامةالشعبة الأدبية بمدارس الدقي من صعوبة امتحان التاريخ وعدم كفاية الوقت اللازم لحل الأسئلة التي وردت في الإمتحان، مؤكدين أن الاسئلة غير مباشرة ويحتاج لوقت طويل لحلها، وهناك بعض الاسئلة التي تحير في الإجابة عليها.
ورأي عدد من الطلاب أن الامتحان جاء فوق مستوى الطالب المتوسط والمذاكر، حيث انه كان طويل للغاية حوالي 50 سؤال بنظام البابل شيت.
وقالت إحدى الطالبات، إن امتحان التاريخ صعب وطويل والأسئلة غير مباشرة وغامضة، والوقت غير كاف لحله،ويحتاج وقت إضافي لحله، مشيرة إلى أنه جاء من المنهج الدراسي ولكن الأسئلة تحتاج لتفكير طويل.
واكدت إحدى الطالبات، على صعوبة امتحان التاريخ قائلة" الامتحان صعب والوقت غير كاف ولاسيما أن الأسئلة ركزت على الباب السابع في المادة، لافتة إلى أنه أسوء امتحان بعد امتحان اللغة العربية.
بينما رأى أحد الطلاب، أن امتحان التاريخ فوق مستوى الطالب المتوسط والمذاكر، وهناك

حوالي 20 سؤال من إجمالي 50 سؤال به تحتاج للتفكير ووقت طويل، وهناك بعض الاسئلة التي يسهل حلها.
وقد أدى اليوم طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان التاريخ اليوم الاحد بالدقي وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن بمحيط المدارس وذلك لتأمين سير العملية الامتحانية ومنعا لاندلاع أي أحداث تعكر صفو الامتحانات.
وحرصت المدارس على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم لمنع تفشى فيروس كورونا من خلال الحرص على التباعد الاجتماعي بين الطلاب عند الدخول، وارتداء الكمامات، وتفتيشهم قبل الدخول إلى مبنى المدرسة لأداء الامتحان.