رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير: تقرير الانكتاد حول احتفاظ مصر بموقع الصدارة كمتلقي للاستثمارات الاجنبية يخدم الاقتصاد

الدكتور وليد جاب
الدكتور وليد جاب الله- خبير التشريعات الاقتصادية

قال الدكتور وليد جابالله، خبير التشريعات الاقتصادية، إن التقرير الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الانكتاد" باستمرار الدولة المصرية في الصدارة كأكبر متلقي للاستثمار الأجنبي بإفريقيا يرجع إلى قدرة الاقتصاد على امتصاص الصدمات ولاسيما جائحة كورونا، وعلى قوته في جذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية المباشرة والغير مباشرة.

جذب المزيد من الاستثمارات

وأوضح جاب الله، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن تقرير الانكتاد  يجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية لمصر ويُزيد الثقة في الاقتصاد المصري مما يُزيد من حجم المشروعات ويخلق المزيد من فرص العمل وزيادة الناتج القومي مما ينعكس إيجابًا على المواطن المصري ويخدم الاقتصاد.

جهود الدولة المصرية

وذكر خبير التشريعات الاقتصادية، أن الدولة المصرية قامت بجهود كبيرة لمواجهة التداعيات السلبية لجائحة كورونا من خلال تغطية الفجوة

التمويلية ومساندة القطاعات المتضررة والموازنة بين اعتبارات الصحة والاقتصاد، وإجراءات السياسة النقدية لدعم النشاط الاقتصادي جميعها عوامل أدت إلى إشادة كبرى المؤسسات الدولية بالاقتصاد المصري، على حد قوله.

مؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية

 الجدير بالذكر، أن التقرير الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الانكتاد" أشار إلى احتفاظ مصر بموقع الصدارة من حيث كونها أكبر الدول المُتلقية للاستثمارات الأجنبية المباشرة في القارة الإفريقية عام 2020 م.

إقرأ أيضًا.."الانكتاد": مصر في صدارة الدول المُتلقية للاستثمارات الأجنبية في أفريقيا