عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مباحثات مصرية إماراتية لتعزيز سبل التعاون المشترك فى النقل الجوى

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، السفير الدكتور حمد سعيد الشامسى، سفير دولة الامارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية وسيف محمد السويدى مدير الهيئة العامة للطيران المدنى الإماراتى، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك والعلاقات الثنائية فى مجال الطيران المدنى، حيث تناول اللقاء الجهود المشتركة بين مصر والامارات العربية المتحدة لدعم وتنشيط الحركة الجوية، وكذا تم مناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بقطاع الطيران بين البلدين.

بحضور المهندس أشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدنى المصرى، وباسم عبدالكريم مساعد وزير الطيران للشئون الدولية والإعلام واللواء طارق نصير مستشار الوزير لشئون الآمن.

وفى بداية الاجتماع رحب وزير الطيران بالضيوف، مشيرًا إلى العلاقات التاريخية الوطيدة بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية

المتحدة فى مختلف المجالات وبخاصة فى مجال النقل الجوى.

كما شهد اللقاء استعراض أوجه التعاون بين الجانبين فى مختلف مجالات الطيران المدنى وبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتناول اللقاء الحديث عن تجربة دولتى مصر والإمارات فى احتواء أزمة كورونا وتداعياتها، وما قاموا به من جهود لتعافى قطاع الطيران بهما، بالإضافة إلى تبنى البلدين نهجاً وسياسة واحدة فى استئناف حركة السياحة إلى بلادهم فى ظل تداعيات هذه الأزمة.