رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. شوارع خالية وإغلاق للحدائق وإقبال ضعيف على السينمات في ثالث أيام العيد

ثالث أيام العيد
ثالث أيام العيد

في ظل تفشي فيروس كورونا وارتفاع درجة الحرارة، غاب المواطنون عن الاحتفال بعيد الفطر المبارك داخل الحدائق والمتنزهات، بالإضافة إلى عدم الذهاب للسينما لمشاهدة أفلام العيد، في ثالث أيامه.

 

وشهدت العديد من شوارع القاهرة والجيزة، سيولة مرورية وانتظام لحركة السيارات دون وجود تكدس مروري خلال ثالث أيام عيد الفطر المبارك.

 

ومع ثالث أيام العيد، شهدت حديقة الأورمان بالجيزة حالة من الاغلاق التام والهدوء، بينما  رصدت كاميرا "الوفد" تجمعات عدد من المواطنين أمام حديقة الحيوان بالجيزة، بالرغم من غلق أبوابها تنفيذا لقرار مجلس الوزراء.

 

والتقط عدد من الشباب الصور التذكارية أمام الحديقة، بينما جلس بعض الأسر بجوار أسوار الحديقة يتناولون التسالي مثل " الترمس والفول السوداني".

 

وفي وسط البلد، شهدت العديد من السينمات اقبالا ضعيفا من المواطنين، في ثالث أيام عيد

الفطر المبارك، وأظهر شباك التذاكر  مدى الاقبال للمشاهدين خلال ثالث أيام العيد، بينما ظلت الكافيهات بدون رواد لليوم الثالث على عكس السنوات الماضية.

 

وفي ميدان التحرير، شهد الميدان حالة من الهدوء والسيولة المرورية، في ثالث أيام عيد

الفطر المبارك، بالإضافة إلى وجود عدد قليل من المواطنين في ظل ارتفاع درجة الحرارة.

 

وعلى كوبري قصر النيل،  شهد حالة من الهدوء والسيولة المرورية، في ثالث أيام عيد

الفطر المبارك، بالإضافة إلى عدم وجود مواطنين في ظل الغلق التام للكوبري أمام حركة المواطنين.

 

وشهد ميدان التحرير وكوبري قصر النيل، في ثالث أيام عيد

الفطر المبارك، تشديدات أمنية بالميدان وكافة الشوارع المؤدية إليه، بالإضافة إلى تواجد عدد من قوات الأمن بكوبري قصر النيل لغلق الكوبري أمام حركة المواطنين.

 

وكثفت قوات الأمن من تواجدها بطول امتداد الميدان والكوبري، بالإضافة إلى وضع الحواجز الحديدية لمنع انتظار السيارات، والدفع بسيارات الأمن المركزي لعدم تجمع المواطنين.

 

جدير بالذكر، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أعلن قبل أيام قليلة عن حزمة من القرارات بشأن عيد الفطر المبارك، شملت إقامة صلاة العيد فى المساجد التى تقام بها صلاة الجمعة، وحظر اصطحاب الأطفال، واستمرار غلق الشواطئ والمتنزهات والحدائق، وحظر إقامة أى فعاليات أو احتفالات خلال عيد الفطر المبارك.