عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربية لحقوق الإنسان تطالب بجلسة استثنائية لمجلس الأمن للنظر في جرائم الاحتلال

اعتداءات حي الشيح
اعتداءات حي الشيح جراح

تتابع المنظمة العربية لحقوق الإنسان بقلق عارم الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة بحق سكان القدس والأماكن المقدسة، والتي قادت إلى حال توتر غير تقليدية في المنطقة العربية، لا سيما مع جرائم منع المصلين من الوصول إلى دور عباداتهم والاعتداء عليهم داخل المشاعر المقدسة.

 

اقرأ أيضًا:- مصر تطالب إسرائيل بتوفير الحماية للمصلين في المسجد الأقصى وتحمل مسئولياتها إزاء ضبط الوضع الأمني


وشددت المنظمة في بيان لها، على الخطر الداهم الذي تشكله خطة الاحتلال الإسرائيلي للسماح لقطعان المستوطنين بتنظيم مسيرة مسلحة اليوم الإثنين، تشمل تحدي السكان الفلسطينيين بالمرور في شوارعهم بالبلدة القديمة وصولاً إلى اقتحام حرم المسجد الأقصى.


وتخشى المنظمة أن إصرار سلطات الاحتلال على السماح بذلك، بل والمشاركة عنوة في التخطيط له وفي تنفيذه المرتقب لن يمر بسهولة لما يتضمنه من استفزاز للسكان المدنيين المحميين واعيانهم المدنية ودور عباداتهم المحمية بموجب القانون الإنساني الدولي.


وتدين المنظمة تخاذل المجتمع الدولي عن الاضطلاع بمسؤولياته لوقف الأخطار غير الممكن تقديرها والتي ستقع حال تنفيذ هذه الخطة العدوانية، والتي من شأنها أن تثير غضب

أكثر مليار مسلم عبر العالم وأكثر من ٤٠٠ مليون عربي.


وتعتبر المنظمة أن نكوص مجلس الأمن الدولي عن النهوض بمسؤولياته في ردع سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن ارتكاب عدوانها يمثل تشجيعا للاحتلال.


ودعت المنظمة مجلس الأمن الدولي لتحمل مسؤولياته على وجه السرعة لمنع الانزلاق نحو هاوية يصعب تقدير آثارها، مطالبة بعقد جلسة استثنائية عاجلة لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة للنظر في الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية، وتقديم التوصيات العملية إلى مجلس الأمن والجمعية العامة.
 

tags ذات صلة:

الأزهر يُعلن تضامنه الكامل مع أهالي حي الشيخ جراح بالقدس

مصر تطالب إسرائيل بتوفير الحماية للمصلين في المسجد الأقصى وتحمل مسئولياتها إزاء ضبط الوضع الأمني

القومي لحقوق الإنسان يدعو المجتمع الدولي لوقف انتهاكات الأقصى