عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البابا تواضروس يلتقي سفير مملكة البحرين بالمقر البابوي في العباسية

البابا تواضروس والشفير
البابا تواضروس والشفير البحريني

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الإثنين، السفير هشام بن محمد الجودر سفير مملكة البحرين بمصر ومندوبها الدائم للمملكة لدى جامعة الدول العربية، ذلك بالمقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

اقرأ أيضًا:- أحدهم أطعم الصائمين وآخر عشق تفاصيلة | ذكريات آباء الكنيسة في شهر رمضان

 

ورحب البابا بزيارة السفير هشام بن محمد  وأكد على الرابط القوي بين البلدين وتناولا عدة موضوعات متنوعة حول الاحداث الحلية التي تمر بالعالم اثر تفشي الموجة الحالية من فيروس كورونا.

 

جاء هذا اللقاء بعد زيارة ماهر العدوي سفير مصر الجديد بدولة كوبا ومنطقة الكاريبي، بالمقر البابوي من أجل التعارف بين رمز الكنيسة القبطية المتمثل في قداسة البابا ومن جانبة رحب الأخير بقدوم السفير الضيف وعبر عن سعادته التي تعيشها الأمة بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم المتزامن مع أقدس أسام العام القبطي بمناسبة فترات الصوم وأسبوع الآلام.

 

اقرأ أيضًا:- (الوفد) تنشر برنامج الكنيسة الإنجيلية في احتفالات الصليب والقيامة

تعيش الكنيسة القبطية فعاليات الإسبوع السادس المعروف بـ" أحد المولود اعمى" مع قرار قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، خلال اجتماع أمس

السبت، مع أساقفة قطاعات والمشرفين على كنائس القاهرة والإسكندرية  بالمقر البابوي في العباسية، تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الملفات الرعوية من أبرزها الترتيبات الخاصة بالمناسبات الكنسية خلال الفترة المقبلة بدءًا من جمعة ختام الصوم وحتى عيد القيامة المجيد، وكذلك الفترة التالية لها، في ظل القيود التي تفرضها الموجة الحالية لفيروس كورونا المستجد.

 

وتقرر السماح بالمشاركة الشعبية بالكنائس في هذه المناسبات بحد أقصى ٢٥ ٪ مع اتباع كافة الإجراءات الصحية الوقائية، كما شدد قداسة البابا على ضرورة متابعة الآباء الكهنة بكل الحرص لالتزام المتواجدين داخل الكنيسة بارتداء الكمامة بالشكل الصحيح والتباعد الاجتماعي و الإلتزام بالاجراءات الإحترازية حرصًا على سلامة الأقباط.  

البابا تواضروس والسفير

 كلمات مفتاحية ذات صلة:- 

البابا تواضروس الثاني

البابا تواضروس الثاني اليوم

البابا تواضروس الثاني فرنسا