رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ميت الخزندارية يكشف لامبالاة المسئولين.. ويؤكد ضرورة إنهاء خدمة "عبارة الموت"

 حالة من الغليان الشديدة بين أبناء قرية الخزندارية بمركز طهطا محافظة سوهاج بسبب صعوبة انتقال جنازة متوفى من غرب النيل لشرقه، حيث المقابر، بعدما قررت الجهات المسئولة إيقاف العبارة النهرية الساعة الثامنة مساءً.

اقرأ أيضًا: مشاهد تلخص حادث عبارة قرية الخزندارية بسوهاج

 على رغم أن إيقاف العبارة النهرية في الساعة المذكورة وتشغيل المراكب النيلية " اللنشات" لتعويض غياب العبارة إلا أنه يصعب عبور جنازة من خلالها وهو ما وقع بالفعل مع جنازة الخزندارية.

 وتضاربت الأقاويل بشأن استجابة المسئولين من عدمه لتشغيل العبارة بشكل مؤقت لحين تعدية "الجنازة".

 وقالت الدكتورة فريدة سلام، رئيس مدينة طهطا، إنها طلبت موافقة المسطحات المائية تشغيل العبارة لما بعد الثامنة لكنها لم تتلقَ أية استجابة حتى مرور الجنازة عبر المراكب ومعاناة أهالي القرية الشديدة.

 ومن جانبه، قال أهالي القرية إن الدكتورة فريدة سلام، رئيس مجلس المدينة، رفضت تشغيل العبارة بشكل استثنائي لحين تعدية الجنازة البر الشرقي، موجهين تساؤلًا لرئيس المدينة حول معرفتها مدى خطورة انتقال جنازة باليل عبر مراكب غير آمنة.

 وطالب أهالي القرية بضرورة التحقيق في الواقعة، واتخاذ قرار عاجل عن عمل العبارة لفترة ليلية حتى الساعة الحادية عشرة مساءً لحين البت في قرار إنشاء كوبري يربط الشرق بالغرب، ونظرًا لأهميته الكبيرة في خدمة أهالي القرية والمدينة والمراكز المجاورة.

"عبارة قرية الخزندارية".. مشكلة تؤرق ليس أهالي القرية فقط بل سكان المراكز والقرى المجاورة، ودائمًا ما يحدث بها أعطال، كما أنها شهدت حوادث عدة سابقة تمثلت في سقوط سيارات منها، وعدم وجود وسائل حماية على الأبواب.

 وسبق أن شهدت العبارة واقعة سقوط عدد من الأشخاص من العبارة بسبب كسر الباب وغيرها من الحوادث.

 اشتكى سكان القرية من إصرار المسئولين على بقاء العبارة، أو كما تسمى "عبارة الموت" وعدم البت في إنشاء كوبري بديل، على رغم النداءات المتواصلة.

 وتساءل سكان القرية لماذا يتقاعس المسئولون عن اتخاذ قرار بشأن إنشاء كوبري بديلًا للعبارة؟ ولا يربط الكوبري القرية بالمدينة فقط بل تمتد فوائده بربط الطريق الزراعي الشرقي بالغربي وخدمة كثير من المراكز المجاورة.

موضوعات ذات صلة:

أهالي قرية الخزندارية بطهطا يستغيثون برئيس الوزراء

 بالصور.. ذعر في قرية الخزندارية بسوهاج بعد سقوط العشرات من عبارة في النيل