رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية يحتفي بالذكرى الثالثة لوحدة لم الشمل

 

يحتفي مركزُ الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية اليوم بمرور ثلاثة أعوام على إنشائه وحده لم الشمل، والتي بدأت عملها في 16 من أبريل عام 2018م برعاية  فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

تلقت وحدة لم الشمل خلال هذه الأعوام الثلاثة وحتى الآن 50,000 حالة نزاع أسري، تدخلت الوحده فى 30,000 منازعة منها، ونجحت في لم شمل 27,000 حالة حتى 16 أبريل 2021م.

وأشار المركز إلى أن من هذه الحالات ما كان منظورًا أمام منصات القضاء في درجات التقاضي المختلفة، ومنها ما مَرَّ على انفصال الزوجين شهور أو أعوام.

وأوضح أنه يجري حل ما يقرب من 20,000 حالة من خلال علماء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، وعلماء الأزهر الشريف المنتشرين في ربوع مصرنا الحبيبة.
تتلقى الوحدة طلبات التدخل على رقم المركز 19906 وعبر رسائل فيس بوك الخاصة، وعبر بوابة الأزهر الإلكترونية.

أضاف المركز إلى أن مجهودات وحدة لم الشمل جزء من نشاط ميداني مجتمعي ودعوي

وتوعوي موسع في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، لأبناء الأزهر بمختلف تخصصاتهم، بالنزول إلى أرض الواقع ومعايشة الجماهير آلامهم وآمالهم، والوقوف على همومهم ومشكلاتهم الاجتماعية، والبحث عن حلول ناجحة وواقعية لها.

جاءت فكرة تأسيس وحدة لَمّ الشمْل، بعد أن رصد مركز الأزهر العالمي للفتوى عددًا كبيرًا من الأسئلة الواردة إليه تتعلق بالأحوال الشخصية والنزاعات الأسرية.


 تخصيص مقرات للوحدة في جميع المحافظات المصرية بجانب المقر الرئيس بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية مشيخة الأزهر الشريف؛ معتمدةً لحل النزاعات استقبال الأطراف المتنازعة في المقرات، أو ذهاب علماء الأزهر الشريف إليهم في محل إقامتهم.

 

#الفتاوى_الإلكترونية
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=4138711712847758&id=1474686135917009