رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ اجتماع: التطويل في الفترات الإعلانية يُنقص من قيمه العمل الدرامي

قال الدكتور حسن الخولي، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إن التطويل في الفترات الإعلانية يُسىء إلى الأعمال الدرامية إساءة بالغة، كما أنه يُساهم في انتقاص قيمة هذا العمل ومضمونه والهدف السامي منه، وهو تحسين سلوكيات المجتمع وإيصال الصورة الذهنية الجيدة التي تبني وجدان المشاهد وخصوصًا في الأعمال الوطنية.

 

اقرأ أيضًا:- لجنة الدراما بالأعلى للإعلام تتابع المسلسلات الدرامية في شهر رمضان الكريم

 

الإسراف في الإعلانات يطغى على مضمون رسالة العمل الدرامي:


وأضاف الخولي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الاسراف في الإعلانات داخل العمل الدرامي يطغى على مضمون الرسالة الجيدة لهذا العمل، مؤكدًا أن هذا النهج الذي أصبح يتبعه القنوات كافة، يُعتبر جُرم في حق الجمهور؛ فضلًا عن دوره في اصرافه عن المشاهدة، والتعدى على حقه في التمتع بالعمل الدرامي.

 

تجاوز مدة الإعلانات يخل بحقوق المشاهد:


وأشار أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إلى أن تجاوز مدة الفواصل الإعلانية، يجعل الجمهور في حالة ملل شديد، ويخل بحقوقه بالاستمتاع بالمشاهدة، مقترحًا فتح قنوات خاصة بالإعلانات التجارية فقط، على أن تكون خالية من الأعمال الدرامية، ليكون من حق المشاهد الاختيار في المشاهدة.

 

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام:


الجدير بالذكر أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على ضرورة التزام القنوات بضبط فترات الإعلانات التي تذاع أثناء المسلسلات، والتوقف عن الإسراف والتطويل الذي يفسد حق الجمهور في المشاهدة والاستمتاع بالأعمال الدرامية.


وأشار المجلس في بيان له، أنه سيضطر للتدخل حماية للمشاهدين، إذا لم تلتزم القنوات من تلقاء نفسها بتقليص المساحات الإعلانية، وذلك بعد أن تلقى شكاوى كثيرة بشأن عدم تنظيم الإعلانات واعتداءها على حق الجمهور، ودخول كل القنوات في ماراثون إعلاني لا يخدم الأعمال الدرامية ولا الهدف من إنتاجها.
 

tags ذات صلة:

 

الأعلى للإعلام يطالب القنوات الفضائية بضرورة تقليل مدة الإعلانات بين المسلسلات

لجنة الدراما بالأعلى للإعلام تتابع المسلسلات الدرامية في شهر رمضان الكريم

ياسر عبد العزيز: زيادة نسبة الإعلانات في الأعمال الدرامية تُفسد متعة المشاهد