رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(الوفد) تنشر تفاصيل لقاء البابا تواضروس مع كهنة كنائس العبور

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مع كهنة كنائس مدينة العبور، بمشاركة الراهب القمص روفائيل الأنبا بيشوى النائب البابوي لخدمة  قطاع مدينة العبور.

 

اقرأ أيضًا:- (مُبارك شعبي مصر)..الكنيسة المُعلقة كنز الحضارة القبطية على أرض الكنانة

 

استهل البابا الاجتماع بإلقاء كلمة روحية حول أهمية العمل الجماعي والتعاون ومفهوم الإخاء والمساعدة وكيفية تجنب السلبيات التي تعوقه وأبرز الأزمات التي تواجهة المجتمع في هذه الفترة إثر تفشي الجائحة والأسباب التي نتجت عنها.

كما تناول البابا في الاجتماع مناقشة أهم الأحداث القادمة داخل كنائس القطاع وتنسيق مسئوليات الخدمة بينهم وتقرر تنظيم اجتماع شهري للمتابعة الروحية والإدارية والمالية مع مناقشة الاحتياجات الرعوية المتزايدة مستقبلًا ودراسة االتطورات التي تواجهة الكنيسة مع الأحداث المتصاعدة.

 

كما ناقش احتمالية المستجدات الناتجة عن  توسع ونمو مستمرين بفضل جهود التعمير والإنجازات التى تقوم بها الدولة في كل مكان على أرض مصر.

 

كهنة العبور

واختتم قداسته اللقاء بعد الاستماع إلى الأراء والمقترحات من الآباء الكهنة والرهبان فضلًا عن وضع ترتيب لمناقشة كل  اقتراح على حدى ثم التقط الصور التذكارية.

 

اقرأ أيضًا:- عاش بها المسيح وكرسها بطاركة الأسكندرية .. تعرف على كنيسة
العذراء بدير المحرق

تحتفل الكنيسة القبطية هذا الاسبوع بقصة "أحد المخلع" وهى قصة الرجل العاجر عن الحركة لمدة 37 عام واستطاع ببركة المسيح أن يسير وهى إحد قصص الصوم الكبير الذي  يتمتع بمكانة عظيمة خلال العام القبطي ويقسم إلى  ثلاثة أصوام مجمعة وهى ما يعرف بـ"صوم الأربعين"،  من العبادات السيدية الذي يُنسب إلى السيد المسيح، يسبقها أسبوع تمهيديًا للأربعين وهو بمثابة تعويضًا عن أيام السبوت التي لا يجوز فيها الانقطاع عن الطعام، يعقب ذلك أسبوع الآلام الذي كان في بداية العصر الرسولي صومًا قائمًا بذاته غير مرتبط بالصوم الكبير،وتعتبر الأرثوذكسية "الصوم الكبير" هو أقدس أصوام العام.  

 

كلمات مفتاحية ذات صلة:-

البابا تواضروس الثاني

البابا تواضروس الثاني اليوم

البابا تواضروس الثاني فرنسا

ايميل البابا تواضروس الثاني