رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

( مصر نسيج واحد ) قبطي يُدخل الفرحة في قلوب المسلمين بمناسبة رمضان بالجيزة

توزيع مواد غذائية
توزيع مواد غذائية

الشعب المصري هو نسيج واحد بمختلف طوائفه، وهذا الأمر نراه خلال المناسبات أو الأعياد أو الأزمات، الجميع في مصر يدًا واحدة الحزن والفرح يجمعهم، ومثال على ذلك شهر رمضان الذي يدخل السرور والبهجة في بيوت المسلمين والأقباط، الجميع أسرة واحدة لا فرق بينهم.

 

المهندس روماني أبو ذكري، أحد المصريين الأقباط اعتاد أن يقدم المساعدات للمواطنين المحتاجين في شهر رمضان كل عام، عام 2020 قام بذبح أضحية العيد وتوزيعها على المواطنين، وهذا العام أهدى 1200 شنطة رمضانية، تحتوي على العديد من المواد الغذائية، للأهالي المحتاجين بمنطقة العمرانية بمحافظة الجيزة.

قال ذكري، إن مصر كانت وستظل نسيجا واحدًا خاصةً في ظل الظروف الراهنة من الموجة الثالثة لجائحة فيروس كورونا وعدم السماح بإقامة أية موائد رمضانية حرصًا على سلامة المواطنين.

وأضاف روماني أبو ذكري، أنه قرر تجهيز عدد 1200 كرتونة رمضانية بها مواد غذائية وتوزيعها على ألف ومائتين أسرة تكفيهم طيلة شهر رمضان المبارك في محاولة لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا،

حيث لا فرق بين المسلم والقبطي، لافتا إلى أن مصر في تحتاج أن يقدم كل شخص يده لجيرانه وأهل بلدته؛ بعيداً عن الإنتماء الدينى والعصبيات والتكتلات التي تهدد الروابط المجتمعية، فالأحياء قديما لم تكن تعرف الفرق بين منزل القبطي والمسلم، وعلينا الإجتهاد دائمًا لإعادة ترسيخ تلك المبادئ عن طريق التكافل الإجتماعى.

ولفت "ذكري"، أنه قام بتلك الخطوة ترسيخا لمبادئ الوحدة الوطنية، إذ تعد مصر نسيج واحد، والحرص الدائم على المشاركة في طقوس وعادات الأمة ومشاركتهم شهر رمضان الكريم، وأن رمضان فعلاً شهر الكرم والجود، ومحاولة للتخفيف عن كاهل المواطن المصري المحتاج في ظل تحديات أزمة كورونا الراهنة.