رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لهذا السبب.. خبراء يحذرون من احتمالية تزايد إصابات فيروس كورونا في هذا الموعد

بوابة الوفد الإلكترونية

مع اقتراب شهر رمضان الكريم يزداد الاقبال على المستلزمات سواء كانت مواد غذائية وعطارة بمختلف أنواعها، يأتي ذلك في ظل تحذيرات بضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي لتفادي الاصابة بفيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت أمس عن تسجيل 588 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 38 حالة جديدة.

إقرأ أيضا: هانى الناظر: احذروا التزاحم فى الأسواق قبل شهر رمضان

إقرأ أيضا: مع اقتراب شهر رمضان.. أستاذ صحة عامة يحذر المواطنين

وفي هذا الصدد، قال عبد اللطيف المر استاذ الصحة العامة، إن العالم ومنه مصر مازال يعاني من أثار الموجه الثانية لـ"فيروس كورونا"، والتي أثرت سلبا على اقتصادات دول كبيرة وازهقت ارواح كثيرة بالإضافة إلي وقوع وفيات.

وأضاف المر في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أنه من المحتمل زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا مع دخول شهر رمضان الكريم كما وقع العام الماضي، محذرا من نزول الشارع مع اقتراب شهر رمضان الفضيل.

وافاد استاذ الصحة العامة، أن الهدف من شهر رمضان العبادة والاحساس بالفقراء والمساكين مساعدتهم على العيش ليس  الاسراف في الاكل والشرب، مشيرا إلي أهمية التغلب على السمنة بتناول الفواكه والخضراوات في وجبتي الافطار والسحور لتقوية جهاز المناعي لمواجهة كورونا.

واردف أن التطعيمات ضد الفيروس غير كافية لوحدها، بل تحتاج أيضا إلي الالتزام بالاجراءات الاحترازي ومنها ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي

وغسيل الإيدي.

واهاب بالمواطنين ضرورة الالتزام بتوجيهات وزارتي الصحة والاوقاف بشأن ارتداء الكمامة في المساجد ويفضل الصلاة في الاماكن المفتوحة منعا لتزايد الاصابات بفيروس كورونا وقوع موجة ثالثة.

وحذر الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة من  التزاحم عند شراء مستلزمات شهر رمضان الكريم، مؤكدا أن عدم الالتزام بالاجراءات الاحترازية يزيد من حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وطالب بدران بضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي

، وعدم الزحام بالاماكن المغلقة.

كما حذر هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، من التكدس فى الأسواق قبل حلول شهر رمضان بيومين كما حدث فى العام الماضى ما أسفر عنه انتشار الإصابة بفيروس كورونا.

ووجه الناظر من خلال منشوره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، بضرورة  شراء الاحتياجات بشكل تدريجى، بحيث يتم شراء الاحتياجات بشكل مبكر بعيدا عن التزاحم، وحذر من العزومات العائلية.

ودعا الهيئات والشركات والجمعيات والنوادى والمؤسسات والأحزاب التى تعودت على تنظيم إفطار وسحور جماعى بإلغائها.