عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم العالي: نحرص على نجاح ماراثون الامتحانات

اجتماع جامعة المنوفية
اجتماع جامعة المنوفية

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حرص الوزارة على نجاح ماراثون الامتحانات وخروجه بالشكل اللائق في أمان تام.

جاء ذلك خلال ترأسه مجلس جامعة المنوفية، اليوم السبت، بحضور الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية الأسبق، وأعضاء المجلس، على هامش مشاركته في زيارة رئيس مجلس الوزراء  لمحافظة المنوفية لافتتاح عدد من المشروعات التنموية.

وأشار عبد الغفار إلى أن هذا لن يتحقق إلا بالتنفيذ الصارم للإجراءات الاحترازية والوقائية، والواجب اتباعها بدءًا من لحظة دخول الطلاب من بوابات الجامعة، والكشف عليهم بكواشف حرارية، وحتى وصول الطلاب إلى لجان الامتحانات، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، واستمرار عمليات

التطهير والتعقيم، وارتداء الكمامات، وعدم السماح بالتجمعات، وتوفير جميع مستلزمات الوقاية بلجان الامتحان.

ونوه عبد الغفار بمتابعته اليومية لسير الامتحانات بالجامعات، مؤكدًا نجاح الجامعات في تنظيم الامتحانات في موعدها بالشكل المطلوب، والوفاء بالتزامها أمام الدولة وقيادتها السياسية، رغم محاولات البعض لتعطيل العملية التعليمية.

ولفت عبدالغفار إلى أن أعداد الطلاب المعتذرين عن التقدم للامتحانات لم تتجاوز المعدلات الطبيعية في  السنوات الماضية، وذلك وفقًا لتقارير غرفة عمليات متابعة الامتحانات بالوزارة.