رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس قمة مصر للتجارة والاستثمار: قطاع التجزئة من القطاعات الواعدة للاستثمارات الأجنبية والمحلية

الدكتور أحمد صبحي
الدكتور أحمد صبحي حميدو

قال الدكتور  أحمد صبحي حميدو رئيس قمة مصر للتجارة والاستثمار نسخة 2021، إن قطاع التجزئة المصري من أكثر المجالات الواعده للتجارة والاستثمار سواء استثمار محلي أو استثمار أجنبي مباشر، حيث إن هذا القطاع يمتلك قدرة استثنائية على التشغيل بشكل يفوق قطاعات أخرى وبتكلفة فرصة عمل شديدة التنافسية.

 

أضاف: "من هنا كان انطلاق قمة مصر للتجارة والاستثمار في التجزئة التى تنطلق 23 مارس المقبل لتجميع كل العناصر المشاركة في صياغة مستقبل هذا القطاع في مصر من أكاديمين ومجتمع أعمال ومجتمع مدني وقطاع حكومي وموارد بشرية تحت سقف واحد بالإضافة لكل المساهمين في سلسلة الإمداد والتوريد وتتبع ورصد الرحله من المادة الخام للمنتج التام.

 

أشار حميدو إلى أنه سيتم خلال القمة عقد العديد من منصات التحدث والدوائر المستديرة لمناقشة العديد من العناصر التي تشكل شكل التجارة و الاستثمار

في التجزئة بشكل حالي أو مستقبلي مثل التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية وتحديات المنافذ التقليدية وتحولات سلوك المستهلك وتأثير منصات التواصل الاجتماعي وغيرها.

 

شدد رئيس القمة على أنه سيكون من أهم نتائج هذه القمة طرح الخريطة التفاعلية لرصد الاستثمار والتجارة في قطاع التجزئة لرصد الاستثمارات وتشجيعها خصوصًا خارج العاصمة في المدن الجديدة والدلتا والصعيد
وسيتم تفعيل المرصد الإلكتروني للاستثمار في قطاع التجزئة المصري لأول مرة كمرصد اقتصادي تفاعلي

وأن هذه القمة ستكون بداية انطلاق منصة إلكترونية مستمرة وفعاليات ومقدمة لمهرجان مصر للتسوق الذي سيعقد في صيف 2021.