عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس القومي للمرأة تشارك بالاجتماع الوزاري التحضيري الأفريقي

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، في فعاليات الاجتماع التمهيدي الافتراضي الوزاري الأفريقي بشأن مفوضية وضع المرأة حول موضوع  الدورة الخامسة والستون 65CSW "المشاركة الكاملة والفعالة للمرأة واتخاذ القرار في الحياة العامة ، وكذلك القضاء على العنف ، لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات".

 

التمكين الاقتصادي للمرأة

 

ووجهت الدكتورة مايا مرسي، خلال كلمتها، الشكر لأعضاء وممثلي الدول المشاركة في هذا الإجتماع الهام، مؤكدة على أهمية المساواة بين الجنسين؛ لتحقيق التمكين الإقتصادى والسياسي والإجتماعى والثقافي للمرأة.

 

وأوضحت "مرسي"، أن انتشار جائحة فيروس كوفيد- 19، كان عاملاً مؤثراً عالمياً على أجندة تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين وعلى قضية العنف ضد المرأة، مشيرة إلى أن الجائحة أدت إلى زيادة التحديات التي تواجه المرأة حول العالم.

 

كما وجهت رئيس المجلس، التهنئة لمفوضية الاتحاد الإفريقي بمناسبة إطلاق أول استراتيجية للاتحاد الإفريقي بشأن المساواة بين

الجنسين وتمكين المرأة بعد تعديل تعريفاتها وموائمتها مع بروتوكول مابوتو بشأن حقوق المرأة، والذي اعتمد في الدورة الخامسة للجنة الفنية المتخصصة بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة STC on GEWE في نوفمبر 2020.

 

يذكر أنه من المقرر أن تُعقد الدورة الخامسة والستون للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة CSW65 في نيويورك في الفترة من 15 إلى 26 مارس 2021 و تتناول موضوع المشاركة الكاملة والفعالة للمرأة وإسهامها في صنع القرار في الحياة العامة، وكذلك القضاء على العنف، من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات.