رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتدى المنظمات غير الحكومية بـ "القومي للمرأة" يعقد اجتماعه الدوري

اجتماع منتدى المنظمات
اجتماع منتدى المنظمات غير الحكومية بالقومي للمرأة

عقد منتدى المنظمات غير الحكومية بالمجلس القومي للمرأة، اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس، و مقرر لجنة المنظمات غير الحكومية، وذلك بحضور عدداً من عضوات وأعضاء المنتدى، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

التمكين الاقتصادي

 

تناول الاجتماع مناقش قضية التمكين الاقتصادي والشمول المالي للمرأة بالتعاون مع وحدة المساواة بين الجنسين بوزارة القوى العاملة، وقضية السكان والتنمية.

 

وأعرب الدكتور نبيل صموئيل، عن سعادته بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص بوزارة القوى العاملة، لافتاً إلى إمكانية أن تقوم الوحدة بإنشاء مكتب للتعاون مع منظمات المجتمع المدني يتم من خلاله تبادل الخبرات والتواصل المستمر لمواجهة التحديات التى تواجه المرأة.

 

وأشار صموئيل، إلى أهمية محور التمكين الاقتصادى للمرأة بالإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030،  مؤكدًا أنه يزيد من شعور المرأة بذاتها مما يمكنها من المشاركة فى جميع محاور الاستراتيجية.

 

وأوضح عضو المجلس، التحديات التي تواجه المرأة في قضية التمكين الاقتصادي رغم الجهود المبذولة والانجازات التي تمت في فترة قصيرة بدعم قوى من القيادة السياسية مثل

التشريعات.

 

وعرضت منى عزت، خطة فريق التمكين الاقتصادي والشمول المالى بالمنتدى.

 

كما استعرضت شيماء نعيم، الآليات المستخدمة فيى تحقيق التمكين الاقتصادى والشمول المالي للمرأة، من خلال وحدات تكافؤ الفرص في الوزرات المختلفة ووحدات مناهضة العنف فى الجامعات، إلى جانب وحدة وزارة القوى العاملة.

 

فيما أشار المستشار إيهاب عبد العاطي، إلى أهمية التعاون بين وزارة القوي العاملة والمجتمع المدني، وضرورة مشاركة جميع الجهات الوطنية في العمل على خطة عمل الوحدة وتطويرها وهى بداية جيدة لتفعيل كافة الأدوار.

 

وعرض الدكتور عصام العدوي، قضيه السكان والتنمية من خلال تناول التوزيع الجغرافى للسكان وخصائصهم الديموغرافية، والدروس المستفادة من تجارب بعض الدول مثل الصين وتايوان.