رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد وفاته.. رجل الأعمال حسين صبور في سطور |رحل عن عمر يناهز 85 عامًا

حسين صبور
حسين صبور

أعلن رجل الأعمال عمر صبور، عن وفاة والده حسين صبور عن عمر يناهز 85 عامًا، وهو أحد أكبر رجال الأعمال المصريين، وكان من كبار المهندسين الاستشاريين في العالم العربي.

إقرأ أيضًا: جرعة واحدة تقضي على كورونا.. تعرف على لقاح جونسون آند جونسون الأمريكي

 

وكتب عمر صبور عبر صفحته، بمنصات التواصل الاجتماعي:" إنا لله و إنا اليه راجعون…. توفي إلي رحمة الله والدي المهندس حسين فايق صبور. .اسألكم الفاتحة".

مشروعات حسين صبور 

يذكر أن الراحل كان من  المهندسين الاستشاري الكبار بالشرق الأوسط، بدأ عمله في الخمسينات من القرن الماضي، بعد تخرجه في كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1957م، وذات صيته بأعماله الناجحة، مما جعله يتولى الاشراف والتنفيذ على أضخم المشروعات، مثل: مدينة العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة والسادات بالإضافة إلي مدينة برج العرب في جنوب غرب الإسكندرية، كما شارك في العديد من المشروعات القومية العملاقة التي أقامتها الدولة مثل مشروع الطريق الدائري حول القاهرة ومشروع مترو الأنفاق وبعض الفنادق الكبرى والعديد من المستشفيات والمصالح الحكومية، وعمل على تأسيس العديد من شركات التنمية العقارية في مصر.

 

مناصب تولاها حسين صبور

وعلى مدار مسيرته المهنية تولى العديد من المناصب الهامة منها:"رئيس أحد أكبر النوادي المصرية "نادي الصيد" 1992.
كما كان رئيس سابق لاتحاد تنس الطاولة المصري، ورئيس مجلس إدارة "بنك المهندس" لمدة خمس سنوات، ورئيس جمعية "رجال الأعمال المصريين" وفى الوقت

ذاته هو من أطلق برنامج "صالون دريم " الذي استضاف على شاشة فضائية أبرز الشخصيات الثقافية والعلمية ليتحدثوا عن هموم الوطن والقضايا التي تشغل بال الجمهور .
كما  ترأس المجلس المصري الأمريكي المشرف على إنفاق المعونة العسكرية الأمريكية لمصر خلال عقدي الثمانينات والتسعينات.
شغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأهلي للتنمية العقارية "الشركة الرائدة في مجال التنمية العقارية التي يسهم فيها البنك الأهلى المصري بنسبة 40%".
و ساهم في إنشاء أول شركة مصرية تعمل بنظام الــBOT في مصر وقام برئاستها لسنوات عديدة.

غضب المصريين من حسين صبور بسبب فيروس كورونا

 

 أثارت تصريحات العام الماضي بشأن عودة العمال و الموظفين لأعمالهم في ظل انتشار فيروس كورونا، مما أثار غضب الملايين، وقال وقتها: "رجعوا الناس للشغل فورًا.. لما شوية يموتوا أحسن ما البلد تفلس.. ولو المستشفيات مش هتستوعب.. ما نتعالجش، ومش هتبرع.. فلوسى لموظفينى.. أنا مش مسئول عن دخل الشعب".