رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شريف فتحى وزير الطيران الأسبق ضمن الشركاء الدوليون لتطوير الطيران

وقعت منظمة الطيران المدنى الدولى (الايكاو) مذكرة تفاهم بين مجموعة من خبراء الطيران الدوليونiPADIS  يوم الخميس لتطوير الطيران من خلال وضع إطار للتعاون بشأن التنمية المدنية لمستقبل الطيران المدنى فى العالم.


وقد أعربت الايكاو عن مدى تماشى تطلعات منظمة الطيران المدني الدولي و iPADIS إلى حد كبير في تشكيل المستقبل واستدامة نظام النقل الجوي العالمي في حقبة ما بعد الجائحة وأكد رئيس مجلس الايكاو سالفاتور سكياتشيتانو. أنا أنظر بعمق إلى الأمام للبناء على هذا النهج التعاوني لتحقيق أهدافنا المشتركة".


وقد أضاف الدكتور أوليو الرئيس المؤسس ل  iPADIS  أن هذه المذكرة تدعم الحوار العالمي بين المنظمين والصناعة والمجتمع المدني بهدف ضمان عودة النقل الجوي و كمساهم رئيسي في النمو الاقتصادي "التقدم الاجتماعي والتنمية المستدامة ، في جميع أنحاء العالم".


وتشمل المجالات التي تشملها مذكرة التفاهم سلامة الطيران ، وقدرة وكفاءة الملاحة الجوية ،أمن الطيران والتسهيلات والتنمية الاقتصادية للنقل الجوي وحماية البيئة وكذلك في تعزيز تنمية الطيران ،الاستدامة والابتكار والمسؤولية الاجتماعية.


iPADIS هي منظمة غير حكومية دولية مستقلة (NGO) من العامة والشراكات الخاصة. وهي تعمل على أساس غير هادف للربح لقيادة الدعوة الفعالة ل تغيير إيجابي في صناعة الطيران العالمية، يعزز بنشاط تطوير الطيران المدني الدولي بطريقة مبتكرة ومستدامة ومسؤولة اجتماعيا.


و من أهم الشخصيات التى شاركت فى هذا التشكيل غير الحكومى و المعنى بتطوير الطيران على مستوى العالم هم:


1- أوليو بنيارد هو مؤسس ورئيس iPADIS. كان خامس رئيس لمجلس الإيكاو من 2014 إلى 2019.


2- شريف فتحى وزير الطيران المدنى السابق والامين العام لمنظمة السياحة العربية والخبير الدولى فى الطيران المدنى.

 

وفتحي من مواليد 18 إبريل 1963، وعمل في مجال الطيران المدني لأكثر من ٣١ عامًا...وتقلد فتحى العديد

من المناصب في العديد من دول العالم، منها مدير إقليمي للخطوط الملكية الهولندية، وخطوط نورث وست الجوية الأمريكية، والمدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي ( الأياتا ) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا..

 

3.. روبرتو كوبي غونزاليس بدأ حياته المهنية في مجال الطيران المدني في عام 1966 في المديرية العامة للطيران المدني (DGCA) في المكسيك. في عام 2006 ، انتخب من قبل مجلس منظمة الطيران المدني الدولي رئيسا له وأعيد انتخابه في عامي 2007 و 2010. وفي عام 2013، عاد إلى المكسيك لقيادة خدمات الملاحة الجوية مرة أخرى حتى تقاعده في عام 2018..


4..ريمون بنجامين بدأ حياته المهنية في إدارة الطيران المدني الفرنسية. طور دليل الأمن وأنشأ شبكة من مراكز التدريب الإقليمية. وفي وقت لاحق، بصفته الأمين التنفيذي للجنة الطيران المدني الأوروبية ، دافع عن الاستراتيجيات المشتركة بين دول أوروبا الشرقية. الأمين العام المنتخب للإيكاو في عام 2009.


5..ناتاليا أليو رائدة أعمال بارزة ، لها اهتمامات في قطاعات التجارة الدولية والعقارات والسفر والضيافة.


6.. كان دينيس شاجنون المتحدث باسم شركة طيران كندا ومنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) على مدى 35 عامًا.